اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس الوزراء : نقوم بجهود حثيثة للنهوض بقطاع السياحة فى فلسطين

رئيس الوزراء : نقوم بجهود حثيثة للنهوض بقطاع السياحة فى فلسطين


رام الله "المسلة" … أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على الجهود الحثيثة التي تقوم بها الحكومة للنهوض بقطاع السياحة من خلال عمليات ترميم وإعادة تأهيل المواقع الاثرية والدينية، لحماية وصون الارث الثقافي والحضاري من محاولات المصادرة والتشتيت، والسعي القائم الى تنشيط السياحة الداخلية والدولية الى هذه المواقع.

جاء ذلك خلال كلمة له في حفل اطلاق مشروع اعادة تأهيل مقام النبي موسى، وبحضور مديرة برنامج الامم المتحدة الانمائي هيلين كلارك، وممثل الاتحاد الاوروبي جون راتر، ووزير الاقتصاد جواد الناجي، ووزيرة السياحة رولا معايعة، ووزير التخطيط محمد ابو رمضان، ووزير شؤون القدس عدنان الحسيني، ومحافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني، وممثل التجمعات البدوية اسماعيل ابو داهووك، والعديد من الشخصيات الاعتبارية.

وقال الحمد الله لـ رايــة ان اطلاق مشروع اعادة تأهيل مقام النبي موسى يعد جزءا اساسيا من مشروع تنمية السياحة في فلسطين، حيث يشكل هذا المقام مكونا هاما من التاريخ والموروث العربي والإسلامي، والهوية الثقافية والوطنية والإرث الحضاري العالمي.

وأضاف الحمد الله ان فلسطين غنية بالمواقع الاثرية وآلاف المساجد والأديرة والمقامات وغيرها من الكنوز الدينية، مما جعلها معلما حضاريا عالميا بامتياز، الامر الذي يتطلب تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته المباشرة وإلزام اسرائيل بوقف الانتهاكات والتوسع الاستيطاني، ورفع القيود المفروضة على حرية الحركة، من اجل اطلاق القوة الكامنة لقطاع السياحة والاقتصاد الوطني، وتعزيز فرص الاستثمار.

وشكر الحمد الله الاتحاد الاوروبي على ادراجه اعادة تأهيل المقام ضمن برنامج التعاون الفلسطيني-الاوروبي، وأشاد بجهود برنامج الامم المتحدة الانمائي على دوره الهام لتنفيذ مثل هذه المشاريع التنموية وبالتعاون مع الشركاء المحليين من وزارات الاوقاف والسياحة وشؤون القدس، وكافة ابناء الشعب الفلسطيني لتكاتفهم من اجل حماية هذه الاماكن وصون مكانتها التاريخية لتعزيز الهوية الوطنية والارتقاء بها.

من ناحيتها قالت مديرة برنامج الامم المتحدة الانمائي هيلين كلارك ان فلسطين تتميز بموروث ثقافي هام، حيث تحتوي فلسطين اكثر من 12 الف معلم اثري يعد كمصدر ثروة وجزء من التنمية المستدامة، ويجب حمايتها من التهويد والتدمير والمصادرة. ونأمل ان يقوم هذا المشروع بجذب العديد من السياح الى فلسطين، وسيتم تشكيل لجنة مشتركة بين UNDP والوزارات الشريكة لمتابعته تنفيذه.

وقال ممثل الاتحاد الاوروبي جون راتر ان الاتحاد الاوروبي فخور بالتزامه في تنمية القطاع السياحي في فلسطين، والحفاظ على كافة المواقع الاثرية والتراثية والعمل على الاستفادة منها، ضمن مشروع تنمية السياحة الثقافية في فلسطين.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled