اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تعاون ثقافي سياحي بين المنامة ومدينة نيس

تعاون ثقافي سياحي بين المنامة ومدينة نيس

المنامة "المسلة" … توجه الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الوكيل المساعد للسياحة بوزارة الثقافة إلى مدينة نيس الفرنسية تلبية لدعوة تلقّاها من رئيس بلدية نيس كريستيان استروزي، وذلك لحضور مهرجان مدينة نيس السنوي .

 

وعبّر الشيخ خالد بن حمود آل خليفة عن سعادته بهذه الزيارة، والتي تدل عن عمق العلاقات الثقافية والسّياحية ما بين مدينتي المنامة ونيس، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجهود المستمرة ما بين المدينتين .

 

وجدّد الوكيل المساعد للسياحة الدعوة لرئيس بلدية نيس ومعاونيه من وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لزيارة مملكة البحرين لحضور فعاليات مهرجان ربيع الثقافة التاسع الذي ينطلق في 27 فبراير الجاري.

 

وخلال يوم الافتتاح التقى الشيخ خالد بن حمود آل خليفة بعضو مجلس النّواب الفرنسي ونائب رئيس بلدية نيس رودي سالس، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم ما بين مدينة المنامة ومدينة نيس، بحضور المستشار الثقافي لسفارة فرنسا في مملكة البحرين السّيد سيدريك دوفيه، من أجل زيادة التعاون الثقافي والسّياحي ما بين البلدين بحسب بنا.

 

واجتمع مع مدير عام الثقافة في البلدية اوليفييه سنبوكي، حيث تم الحديث حول نقل أعمال الفنان الفرنسي "دوفي" من مدينة نيس إلى البحرين وإقامة حفل للأوركيسترا الأوبيرالية في المنامة، التي تحتفي بالفن خلال العام الجديد تحت شعار "الفن عامنا، هذا بالإضافة للحديث عن إمكانية إقامة أسبوع ثقافي فرنسي في البحرين وأسبوع بحريني في فرنسا.

 

كما تبادل الطرفان سبل التعاون في مجال التراث الإنساني، حيث تعمل مدينة نيس على وضع أحد مواقعها الطبيعية على لائحة التراث العالمي لليونيسكو .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled