اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصرع 3 افراد واجلاء الالاف واغلاق ثلاثة مطارات على اثر ثورة بركان كليود باندونيسيا

مصرع 3 افراد واجلاء الالاف واغلاق ثلاثة مطارات على اثر ثورة بركان كليود باندونيسيا
 

القاهرة – المسلة – صالة التحرير – قتل 3 اشخاص جراء ثوران بركان جبل كيلود الهائلة في جزيرة جاوا في اندونيسيا في منطقة ذات كثافة سكانية عالية، فيما تم اجلاء عشرات الاف الاشخاص واضطراب حركة الملاحة الجوية.

واعلن المتحدث باسم وكالة الوقاية من الاوضاع الطارئة "سوتوبو بوروو نوغروه" انه وقضى رجل وامراة في الستين من العمر تقريبا تحت انقاض منزليهما على التوالي اللذين انهار سقفاهما تحت ثقل الحطام الذي نقله البركان.

وقال المتحدث: ان هذين المنزلين كانا مشيدين بشكل سيء ويبدو انهما انهارا بسهولة"، مشيرا الى ان رجلا مسنا لقي حتفه بعدما تنشق الرماد.

 

 

صورة ارشيفية لثورة بركان

 

واضاف: ان سيل الرماد والرمل والحجارة تساقطت كالمطر حتى مسافة 15 كم من فوهة البركان"، مشيرا الى ان سماكة الرماد الرمادي بلغت في بعض الاماكن خمسة سنتيمترات.

وثار بركان كيلود مساء الخميس قاذفا حممه والصخور الملتهبة على القرى المحيطة على بعد كيلومترات، وهرب السكان وقد غطاهم سواد الدخان من البركان على متن دراجات نارية او في سيارات.

وتلقى حوالى 200 الف شخص يقيمون في 36 قرية في شعاع من عشرة كيلومترات حول كيلود، الامر باخلاء منطقتهم، لكن 75 الفا فقط انضموا الى مراكز اللجوء التي وضعتها السلطات في تصرفهم.

وارسلت اجهزة الاسعاف رسائل نصية صغيرة للسكان لحضهم على عدم العودة الى منازلهم، موضحة ان الحمم ما زالت تتساقط على بعض القرى وان الهواء تشبع بالكبريت.

واعلن المسؤول عن الطيران في وزارة النقل هنري باكتي ان غطى الرماد مدن جاوا الشرقية واضطرت 7 مطارات الى التوقف عن العمل، بينها مطارات سورابايا ويوغيارتا وسولو وسيمارانغ وباندانغ.

واوضح "الغيت كل الرحلات الى هذه المطارات وتم تحويل مسار رحلات اخرى بما فيها الاتية من استراليا واندونيسيا". واضاف "من الخطورة بمكان السفر في الوقت الحالي قرب غيوم" البركان.

وقد تاثرت كل الرحلات من والى استراليا، والى اندونيسيا وتايلاند خصوصا، بشكل كبير.

 

المصدر : وكالات  وموقع العالم الاخبارى 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled