اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوظبي للسياحة والثقافة تطلق الدورة السابعة من برنامج سفير أبوظبي

بمشاركة 90 اماراتي من القطاعين العام والخاص

أبوظبي للسياحة والثقافة تطلق الدورة السابعة من برنامج سفير أبوظبي

 

أبوظبي "المسلة"… أطلقت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" الدورة السنوية السابعة من برنامج "سفير أبوظبي" امس في فندق جميرا "ابراج الاتحاد" الجهة الراعية الرئيسية للبرنامج في حفل خاص حضره بعض مسؤولي الهيئة و ممثلين عن مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

 

ويشارك في البرنامج هذا العام 90 اماراتي من الذكور و الإناث تم اختيارهم من 342 شخصا تقدموا بطلبات المشاركة في البرنامج من القطاعين العام والخاص، حيث يعد البرنامج جزءاً مهماً من حركة التوطين التي يشهدها قطاعي السياحة والثقافة في أبوظبي، ويجسّد طموح العاملين في القطاع للارتقاء بتجربة الزوار من خلال تعزيز تفاعلهم مع المواطنين. وستتواصل فعاليات البرنامج على مدى 12 أسبوعاً لتنتهي بحفل تخريج مميز.

ويقدم برنامج سفير أبوظبي للمنتسب فرصة تعريف السائح بالإمارة، فالبرنامج لا يكتفي بالتعريف بمراكز الجذب السياحي فحسب بل يقدم ويعلم موروث ثقافي غني، وقال ناصر الريامي مدير إدارة المعايير السياحية بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: "يعكس الاقبال الكبير على المشاركة في برنامج "سفير أبوظبي" الوعي الذي يتمتع به الجيل الشاب ليكون جزء من قطاعي السياحة والثقافة الواعدين على خريطة تنويع الاقتصاد القائم على المعرفة، وهو أمر نعمل على تعزيزه عبر استمرارية البرنامج الذي خرج حتى الآن 412 سفيرا، يشغل العديد منهم مواقع مهمة في المجال السياحي".

وكان قد تم اختيار المواطنين والمواطنات ال 90 من قبل لجنة مختصة، بناء على سيرهم الذاتية، والمقابلات الشخصية التي أجريت معهم، وقدراتهم في التواصل وإلمامهم باللغة الانجليزية ، فضلاً عن مهاراتهم في إجراء العروض التعريفية والتقديمية.

وقال الريامي "لقد نجح البرنامج في السنوات الماضية في خلق اهتمام عند الجيل الشاب للمساهمة في قطاعي السياحة والثقافة، خاصة أن البرنامج المطروح تتميز بالديناميكية والحيوية، من خلال جلسات تدريبية عملية يقدمها خبراء ومختصون في مجالات الضيافة والثقافة والتراث، وهي جلسات تضيف إليهم خبرات ومعارف جديدة وتتميز بالامتاع والابداع".

وأضاف الريامي: "وسيتمكن منتسبو البرنامج هذا العام من اكتساب مهارات متعددة من خلال ورش العمل المتخصصة في عدة مجالات منها كيفية التعامل مع وسائل الاعلام، الاتيكيت و البروتوكول و غيرها الكثير، هذا بالاضافة الى الزيارات الميدانية لمختلف المواقع السياحية والثقافية في امارة أبوظبي وذلك ليصبحو سفراء معتمدين لتمثيل امارة أبوظبي و دولة الامارات العربية المتحدة في مختلف الفعاليات المحلية والدولية".

يذكر أن " برنامج سفير أبوظبي" مبادرة أطلقتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة منذ العام 2008 ، وشارك في البرنامج 412 مشارك في السنوات الست الماضية يمثلون طلبة الجامعات وموظفي الهيئات والمؤسسات المحلية في الدولة ، تلقوا خلاله مجموعة من التدريبات العملية في قطاع السياحة، ويهدف البرنامج إلى تعميق معرفة المشاركين بقطاعي السياحة والثقافة على المستويين الدولي والوطني، وزيادة مهاراتهم وثقتهم بأنفسهم في التعامل مع زوار أبوظبي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled