اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الجزائر تستعين بخريجي مراكز التكوين المهني للتوظيف في الفنادق

سياحة الجزائر تستعين بخريجي مراكز التكوين المهني للتوظيف في الفنادق

 

إدماج 1300 متربص في تخصصات سياحية بداية 2014

 

الجزائر "المسلة"… قرّرت وزارة السياحة والصناعة التقليدية بالتنسيق مع وزارة التكوين والتعليم المهنين الاستعانة بطلبة مراكز التكوين لتدعيم الفنادق والمؤسسات السياحية في الجزائر، حيث تنطلق العملية مبدئيا بولاية وهران من خلال توظيف 1300 متربص في انتظار تعميمها عبر كافة ولايات الوطن.

 

وبناءً على ذلك وقع على اتفاقية ثلاثية الأطراف كل من مدراء التشغيل والسياحة والتكوين المهني بولاية وهران وهم على التوالي عبد الحكيم كسال ويحي سبيح وعبد القادر طويل، وذلك بحضور عدد هام من مسؤولي المؤسسات السياحية التي تنشط بالولاية.

 وتتيح هذه الاتفاقية التي تم إبرامها من طرف الأطراف الثلاثة المذكورة في إطار لقاء تشاوري مع مهنيي السياحة بوهران إدماج دفعة تتشكل من قرابة 1300 متربص في مختلف التخصصات السياحية خلال السنة الجارية حسب ما أبرزه مدير السياحة في كلمة ألقاها بالمناسبة.

 

 وسيستفيد المتربصون المتخرجون بموجب هذا الاتفاق من صيغة التكوين عن طريق التشغيل وبعقود عمل مدعمة من قبل مديرية التشغيل تضمن للمستفيدين منها مواصلة التكوين عن طريق الممارسة بحسب المحور.

 

كما تضمن لهم مديرية التشغيل في إطار هذه العقود شطر من الأجر الشهري على أن يدفع صاحب المؤسسة السياحية شطرا آخرا كمرحلة تسبق عملية التوظيف النهائي. ويستفيد أصحاب المؤسسات بدورهم من عدة تدابير منها ضمان تغطية وفق حاجياتهم من اليد العاملة المتخصصة إضافة إلى جملة من التسهيلات والتحفيزات حسبما أوضحه نفس المسؤول.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled