اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة سلطنة عمان تشارك فى معرض جدة الدولي للسفر والسياحة

سياحة سلطنة عمان تشارك فى معرض جدة الدولي للسفر والسياحة

جدة "المسلة"… تسعى وزارة السياحة العمانية للحفاظ على استقطاب السياح السعوديين القادمين إلى السلطنة وذلك من خلال المشاركة بالنسخة الرابعة لمعرض جدة الدولي للسياحة والسفر 2014 (JTTX)، والذي يعد واحد من أكبر معارض السفر والتسويق السياحي في دول مجلس التعاون الخليجي ويقام خلال الفترة من 4 ولغاية 6 فبراير الجاري في مركز المؤتمرات في فندق هيلتون جدة.

 

ويستعرض المكتب التمثيلي السياحي التابع للوزارة في المملكة العربية السعودية قدرة السلطنة على استقطاب الزائر السعودي خلال الاعوام الماضية، الأمر الذي يؤكد مكانتها كوجهة مفضلة للترفيه ونمط الحياة العصرية بالنسبة للمملكة وغيرها.

 

ويعد معرض جدة الدولي للسياحة والسفر فعالية سنوية كبرى تجمع الزوار والمندوبين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا لاستكشاف أهم الفرص السياحية في المملكة. وتستقطب دورة هذا العام، التي تقام على مدى ثلاثة أيام، 15000 زائر وموفد وصانع قرار من قطاعات السياحة والسفر والضيافة والقطاعات الأخرى ذات الصلة.

 

وتستفيد وزارة السياحة العمانية من أهميّة هذا المعرض لتسليط الضوء على تنوع وجاذبية مختلف المواقع والعروض السياحية للسلطنة. ومن بين أبرز وجهات العطل المفضلة للسياح السعوديين في السلطنة مدينة صلالة، التي تشتهر بمهرجانها السنوي، ومنطقة "أرض اللبان"، ومواقعها الأثرية المتنوعة المدرجة ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي. وتقوم الوزارة بنشر مجموعة كاملة من عروض السفر والسياحة الخاصة بالسلطنة في الجناح رقم B08 في معرض جدة الدولي للسفر والسياحة 2014.

 

وقال غاسي حميد الهاشمي، المدير العام المساعد للترويج السياحي بوزارة السياحة العمانية: "قامت سلطنة عُمان وعلى مدى السنوات القليلة الماضية بتطوير بنيتها التحتية والخدمات والحوافز المالية لتعزيز عروضها وإمكانياتها السياحية، كما وكانت المملكة العربية السعودية على الدوام من المعجبين بما تقدمه السلطنة كوجهة للراحة والاسترخاء وايضاً المغامرة. ويعد معرض جدة الدولي للسياحة والسفر منصة هامة بالنسبة لنا للتأكيد على أن يتم التعامل مع ضيوفنا من المملكة وبقية أنحاء العالم بالطريقة المثلى ومنحهم تجربة لا تنسى في كل مرة يزورون فيها السلطنة".

 

وتواصل سلطنة عُمان، كونها واحدة من أكثر البيئات تنوعاً في الشرق الأوسط، استقطابها للسياح من السعودية والدول المجاورة. كما حققت السلطنة نجاحاً كبيراً في ترسيخ مكانتها كوجهة رئيسية في مجال السياحة الثقافية. وتم منح العاصمة مسقط لقب ثاني أفضل وجهة سياحية في العالم تستحق الزيارة في العام 2012 من قبل "لونلي بلانيت" (Lonely Planet)، أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم. ومن بين نقاط الجذب السياحي المحلية في عُمان الشواطئ والأسواق القديمة والحصون التاريخية ومواقع التراث العالمي التي تم تصنيفها من قبل اليونيسكو. كما يمكن للزوار المشاركة في نشاطات أخرى مثل رحلات المغامرات وتسلق الصخور ومشاهدة الدلافين والسلاحف والطيور ورحلات السفاري الصحراوية وغيرها من الأنشطة المثيرة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled