اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الآثار: بناء سد النهضة يؤثر سلبا على الآثار المصرية بسبب انخفاض منسوب المياه

وزير الآثار: بناء سد النهضة يؤثر سلبا على الآثار المصرية بسبب انخفاض منسوب المياه

 

القاهرة "المسلة"… أكد الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار المصري أن بناء سد النهضة الإثيوبي سيؤثر سلبا على الآثار المصرية بسبب عدم استقرار الأرض بعد انخفاض منسوب المياه.

 

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن إبراهيم أعرب عن استيائه مما شهده متحف الفن الإسلامي من اعتداء غاشم جراء التفجير الذي تعرضت له مديرية أمن القاهرة..مشيرا إلى أن هذا الاعتداء أدى إلى تضرر/ 74 / قطعة في المتحف الإسلامي من أصل ألف و/ 400 / قطعة أثرية بالمتحف ولا يمكن إعادة ترميمها مرة أخرى ولكنها ستظل شاهدة على محاولة جيوش الظلام لطمس الهوية الإسلامية.

 

وأوضح أن الوزارة تمكنت من العثور على ست قطع أثرية تحت الأنقاض في المتحف الإسلامي بعد انهيار أجزاء منه بسبب التفجير .. لافتا إلى أن العملة الذهبية المفقودة من المتحف لم تسرق وسيتم العثور عليها قريبا.

 

وأشار إلى أنه منع دخول أي فرد إلى مبني المتحف بعد الحادث مباشرة حتى تستطيع أجهزة الأدلة الجنائية من فحص المكان أولا وتفريغ أشرطة التسجيل الخاصة بالحادث.

 

وأشاد وزير الآثار بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" التي تحركت سريعا وتبرعت لصالح ترميم الأضرار الواقعة على المتحف.

 

وأضاف أن الآثار المصرية تعرضت لهجوم عنيف وتدمير واسع منذ قيام ثورة يناير 2011 وحتى الآن على مدار ثلاثة سنوات حيث تم تدمير العديد من القطع الأثرية إضافة إلى نهب وسرقة قطع أخرى وتهريبها خارج الدولة وتدمير المنشآت الأثرية التي تعد أثرا تاريخيا في حد ذاتها .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled