اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المسجد النبوي يكمل استعداداتها لاستقبال المصلين ليلة 29

 

المدينة المنورة "المسلة" …. أكملت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي استعداداتها لاستقبال المصلين القادمين عصر غدٍ الثامن والعشرين لحضور ختم القرآن الكريم بالمسجد النبوي الشريف , حيث اجتمع مسؤولو الوكالة مع الجهات ذات العلاقة الأمنية والإدارية للتنسيق والتكامل ومراجعة الخطط والأولويات للاستعداد المبكر لاستقبال هذه الليلة المباركة.

 

وهيأت الوكالة داخل المسجد النبوي وعلى سطحه وساحاته جميع الخدمات, وقامت بالعديد من الاستعدادات التنظيمية والخدمية والإرشادية وتنظيم الممرات لانسيابية حركة الحشود, كما جهزت الأروقة وسطح وساحات المسجد بعدد 16 ألف سجادة, و وفرت أكثر من 15 ألف حافظة لمياه زمزم مع أكواب ذات استخدام واحد, بالإضافة إلى 20 موقعا للمشارب تضم 385 نافورة شرب في ساحات المسجد النبوي.


وتعمل الوكالة على تشغيل كامل الطاقة الخاصة بالتكييف بجانب تشغيل 436 مروحة رذاذ لتلطيف الجو داخل ساحات المسجد النبوي, وتهيئة مواقف السيارات تحت الساحات لتستوعب قرابة 5 الآف سيارة, وتشغيل أكثر من 10 الآف نقطة وضوء, بالإضافة إلى تكثيف جهود النظافة في الساحات والأسطح وأروقة المسجد النبوي بهدف الوصول إلى أعلى مستوى نظافة في المسجد النبوي الشريف, علاوة على تكثيف جهود الخدمات الإشرافية للتأكد من كفاءة الخدمة المقدمة ومعالجة معوقات العمل أولا بأول عبر التنسيق المستمر والمتواصل مع جميع إدارات الوكالة، إذ من المتوقع أن يشهد المسجد النبوي وسطحه وساحاته كثافة عالية من المصلين خلال ليلة التاسع والعشرين.


وتأتي هذه الاستعدادات والخدمات المتواصلة إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أل سعود وولي العهد و ولي ولي العهد وبمتابعة مستمرة من الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، لينعم المصلين والزوار بالراحة والطمأنينة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled