اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة ترقية نشاطات الصناعة والسياحة بالجزائر تفرج عن 22 مليار سنتيم لتمويل 756 مشروعا

لجنة ترقية نشاطات الصناعة والسياحة بالجزائر تفرج عن 22 مليار سنتيم لتمويل 756 مشروعا

 

الجزائر "المسلة"… أفرجت ميزانية وزارة السياحة والصناعة التقليدية مؤخرا عن غلاف بقيمة مالية تتجاوز 22 مليار سنتيم سيتم توجيهه لتمويل ومتابعة أزيد من 756 ملفا خاصا بمشاريع استثمارية وبرامج لتأهيل الخدمات والمنشآت الفندقية من شأنها أن تضفي مزيد من طابع التنمية على القطاع خاصة فيما تعلق بالمناطق الداخلية والنائية.

شدّدت وزارة السياحة في آخر تعليمة وزارية منها تضمن تعليمات وجهها وزير القطاع محمد أمين حاج سعيد قصد دراسة ومتابعة ألف و78 ملف طلب على مستوى مشاريع التنمية الصناعية لمختلف أنواع الحرف التقليدية وحسب ما أسفرت عنه نتائج الاجتماع الأخير الذي جمع مسؤولي لجنة نشاطات الصناعة التقليدية الذي منح تأشيرة المصادقة على 756 ملف بقيمة 22 مليار سنتيم خاصة لـ25 ولاية كمرحلة أولية كون العملية لا تزال سارية بحسب الفجر.

من جهته أوضح محمد أمين حاج سعيد في آخر تصريح إعلامي له أن وزارته لا تزال تدرس ملفات الحرفيين التي قدمتها المديريات الجهوية، مضيفا في ذات النحو أن الاجتماع الأخير الذي أجرته لجنة النشاطات على مستوى الوزارة صادقت من خلاله على 756 كما تعمل حاليا على إنهاء والفصل في دراسة ألف و78 ملف.

 

مشدّدا في سياق كلامه على ضرورة تحسين نوعية الخدمات والتعريف بالقدرات السياحية للبلاد من أجل تطوير القطاع وترقيته بشكل أوسع. كما تطرق الوزير في بحر حديثه إلى العجز الذي تشهده بعض المناطق النائية في مجال الترقية السياحية مما يستدعي اعتماد مخطط وإستراتيجية فعالة لمنح المدن صورتها السياحية الحقيقية ولغيرها من ولايات الوطن التي استفادت من مخطط توجيهي للنهوض بالسياحة وفق خارطة طريق محددة ترتكز على دعم السياحة البيئية من خلال تقديم مساعدات ومنح ممولة من قبل الصندوق الوطني لترقية الصناعة التقليدية لتشجيع وترقية النشاط الحرفي إلى جانب دمج مساهمة القطاعات الأخرى على غرار الطاقة والري وغيرهما.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled