Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

220 مليون راكب على متن رحلات شركات طيران اسيا والمحيط الهادى العام الماضى

220 مليون راكب على متن رحلات شركات طيران اسيا والمحيط الهادى العام الماضى

طوكيو "المسلة"… ارتفعت أعداد ركاب رحلات الطيران الدولية في منطقة آسيا والمحيط الهادي بنسبة 6 في المائة خلال العام الماضي بسبب زيادة في الطلب على السفر من أجل القيام بأعمال تجارية وترفيه.

 

ووفقا لـ "الألمانية" فقد ذكر اتحاد شركات طيران آسيا والمحيط الهادي "أيه أيه بي أيه" أن شركات الطيران في المنطقة قامت بنقل عدد إجمالي بلغ 220 مليون راكب على رحلات دولية خلال عام 2013 بزيادة قدرها 12 مليون راكب على العام السابق عليه.

 

وأضاف الاتحاد في بيان أن النمو الاقتصادي في المنطقة ظل محركا إيجابيا في زيادة الطلب على الأعمال والترفيه مصحوبا بتحسن ثقة الشركات والمستهلكين في الأسواق المتقدمة الكبيرة، لكن الطلب على الشحن الجوي الدولي من حيث الطن لكل كيلومتر سجل انكماشا نسبته 0.6 في المائة بحسب الاتحاد.

 

وأشار أندرو هيردمان المدير العام للاتحاد إلى أنه في ضوء التوقعات باستمرار التحسن المعتدل في الظروف الاقتصادية العالمية لا تزال التوقعات بالنسبة لشركات الطيران الآسيوية إيجابية بشكل عام، وأنه على الرغم من أن هوامش التشغيل لا تزال مضغوطة كنتيجة لضعف عائدات الشحن الجوي وضغوط أسعار منافسة أخرى.

 

وتقوم شركات الطيران كرد فعل بالاستثمار في شراء المزيد من الطائرات الجديدة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود وإجراء تحسينات إنتاجية أخرى وتحسين خدمات القيمة المضافة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله