اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

“بكتل” الأميركية تعد دراسة لتطوير مطار الشارقة الدولي

"بكتل" الأميركية تعد دراسة لتطوير مطار الشارقة الدولي

 

 الشارقة  " المسلة " … اختارت هيــئة مطار الشارقة الدولي شركة بكتل الأميركـــية، وذلك وفقاً لموافقة حكومة الشارقة، لوضع دراسة الخطة الشاملة لتطوير مطار الشارقة الدولي بشكل تدريجي. وسوف تقوم الشركة بتقديم دراسات وتحليلات تلبي احتياجات المطار على المدى القصير والطويل. وفي أعقاب هذه الدراسة، والتي من المتوقع أن تستمر حوالي 8 أشهر، ستقرر حينها السلطات المعنية على المشاريع التي سيتم أخذها بعين الاعتبار، وذلك بحسب أولويتها.

 

وتمكن مطار الشارقة الدولي في العام 2013 من استقبال أكثر من 8.5 ملايين مسافر مع توقعات بارتفاع العدد إلى 15 مليون مسافر خلال السنوات العشرين المقبلة، وذلك بناءً على النمو المستمر الذي تشهده المنطقة وخطة التوسعة للشركة العربية للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي انطلقت عملياتها من مطار الشارقة الدولي.

 

خلال حفل توقيع العقد والذي حضره كل من الشيخ خالد بن عصام القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني، وعلي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، فقد صرح المدفع قائلاً: "يلعب مطار الشارقة الدولي دوراً محورياً في اقتصاد الإمارة، وأصبح عنصراً مهماً ومحفزاً لأنشطتها الثقافية والتجارية والسياحية والصناعية".

 

وأضاف قائلاً: "إن تحقيق النجاح المستمر يعتمد على مواكبة النمو المستقبلي، لذلك فإنه من المهم أن نضع الخطط التطويرية من الآن. ولا شك أن جميع الأطراف ذات الصلة يتطلعون للعمل مع شركة بكتل لدراسة متطلباتهم، وتوفير خيارات متنوعة للاستخدام الأمثل للأراضي، وتحديد المناطق التي هي بحاجة إلى بنية تحتية.وبعد ذلك سنلتمس توجيهات الحكومة للمضي قُدُماً في هذه المشاريع الطموحة".

 

ومن جهته قال كريس ديرنغ، المدير العام لقسم المطارات لدى بكتل: "إن لمطار الشارقة الدولي دوراً مهماً في ترسيخ مكانة إمارة الشارقة كمركز للتجارة، ونتطلع قُدُماً للعمل مع هيئة مطار الشارقة الدولي على هذا المشروع". وأضاف قائلاً: "سوف نطبق ما لدينا من تخطيط رئيسي شامل، وما نملكه من خبرات هندسية وتنفيذية للمساهمة في تمكين هيئة مطار الشارقة الدولي من تقديم أداء متميز كمطار حديث ومستدام، بما يمكنه من تلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية".

 

شركة عالمية في إدارة البرامج :

 

تعمل شركة بكتل على استحضار خبراتها الإقليمية والعالمية لتنفيذ هذا المشروع كشركة عالمية رائدة في إدارة البرامج، والتخطيط، والتصميم، وتشييد البنية التحتية للطيران. ولقد قامت الشركة بتسليم أكثر من 90 مشروعاً كبيراً للمطارات على مدى خمسة عقود. وكانت للشركة مساهمات ملموسة في مطارات دول مجلس التعاون الخليجي، مثل مطار الملك خالد..

 

ومطار الملك فهد، ومطار الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية، ومطار دبي، ومطار حمد في قطر، ومطارات دولية في مسقط (عمان). ويمتد عمل الشركة في دولة الإمارات لحوالي 52 عاماً في الأعمال المدنية/ البنية التحتية، والنفط، والغاز، والكيماويات، والطاقة، ومشاريع التعدين والمعادن.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled