اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غربلة شاملة لموظفي “الكويتية” بعد استلام خطة “إياتا”

غربلة شاملة لموظفي "الكويتية" بعد استلام خطة "إياتا"


تسلم 4 طائرات مجانية مستعملة من "إرباص" بديلاً لأخرى خارج الخدمة


رشا الرومي اجتمعت بنقابة العاملين لمناقشة آليات تنفيذ تعميم "المطالب"
ندرس مطالب الموظفين بعد توقيع عقد "الصفقة" … وزيادة الرواتب مستبعدة حالياً


"الكويتية" ترى النور قريباً بعد سنوات من الانتظار وفي الاطار رشا الرومي

الكويت "المسلة"… ناقش اجتماع رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية والعضو المنتدب رشا الرومي مع وفد نقابة العاملين بالمؤسسة أمس آليات تنفيذ التعميم الذي أصدرته الرومي الاسبوع الماضي والذي حمل رسالة طمأنة لحصول جميع العاملين بلا استثناء على حقوقهم وتنفيذ مطالبهم التي تضمنها التعميم. وتدرس "الكويتية" جميع المطالب على وعد ببدء التنفيذ بعد أسبوعين.

وبعيدا عن الاجتماع استبعدت مصادر مسؤولة زيادات الرواتب في الوقت الحالي والتي يطالب بها بعض العاملين المتظلمين , وذلك نظرا للظروف الراهنة التي تمر بها المؤسسة, سيما أنها في المراحل النهائية من التوقيع على عقد صفقة التحديث مع "ارباص" إضافة الي قرب الانتهاء من إعداد خطة إعادة الهيكلة من "إياتا" التي سيتم استلامها خلال الأيام المقبلة وسيتم بعدها مباشرة الشروع في "غربلة" شاملة لجميع الموظفين بالمؤسسة ليتم على ضوئها تقليص عدد العاملين بحيث تكون أفضلية البقاء للمُنتج ومن يتمتع بالكفاءة ولا مجال للمحسوبيات عند تنفيذ الخطة وهو الأمر الذي دفع رشا الرومي الي تأجيل النظر في زيادة رواتب بعض العاملين المتظلمين, الي حين تنفيذ خطة "إياتا" للوقوف على معرفة من سيبقى ومن سيخرج وبناء عليه يتم معالجة كل الأوضاع المالية فيما سيُبت في المطالب الاخرى بعد ابرام عقد صفقة تحديث الاسطول مع ارباص خلال الأسبوع المقبل بحسب ترجيح المصادر.

من جانب آخر كشفت مصادر ذات صلة ان "الكويتية" على مقربة من استلام 4 طائرات مجانية مستعملة من "إرباص" تصل اعمارها الزمنية الى 10 سنوات وفقا لبنود عقدي التأجير والشراء لتحديث الأسطول والذي ينص علي إحلال 4 طائرات بديلة لطائرات متقادمة ومتهالكة داخل " الكويتية " من المقرر ان تخرج من الخدمة في إبريل المقبل بعد تجاوز اعمارها 20 الى 25 عاماً.

وأفادت المصادر ان هذه الطائرات المجانية ستظل مع "الكويتية" الى ان يتم استلام الطائرات الجديدة منتصف العام 2015 والتي سيتم الاتفاق على تأجيرها ضمن بنود العقد المرجح توقيعه إما بنهاية الشهر الجاري أو في الأسبوع الأول من فبراير على أقصى تقدير.

وافادت مصادر مطلعة لـ السياسة بأن الاجتماع تركز حول إمكانية معالجة الاوضاع المالية لبعض العاملين خصوصا فيما يتعلق بالدرجات الوظيفية كما حثت النقابة الادارة العليا على ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري وان يتم معالجة المشكلات أولا بأول خلال المرحلة المقبلة بعد اعتماد خطة إعادة الهيكلة.

وفيما يخص زيادة رواتب العاملين المتظلمين والذين اعتصموا من أجلها الأسبوع الماضي أكدت المصادر تفهم نقابة العاملين لهذا الشأن الذي سيستغرق إجراءات طويلة في ظل اهتمام وتركيز الإدارة العليا على عملية الانتهاء من تحديث الاسطول إضافة الى خطة إعادة الهيكلة المتوقع ان تتسلمها "الكويتية" خلال الأيام المقبلة.

وبحسب المصادر خرج اجتماع النقابة مع رشا الرومي بتفهم الجانبين لأوضاع "الكويتية" في ظل الظرف الحالي خصوصا ان هناك مشكلات هيكلية متراكمة منذ سنوات تتعلق بحقوق العاملين ولم تجد طريقها للحل لكنها سترى النور قريبا بعد أسبوعين فور الانتهاء من توقيع عقد تحديث الأسطول واعتماد خطة إعادة الهيكلة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled