اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حاج سعيد: الجزائر استقبلت 2.6 مليون سائح في 2013

حاج سعيد: الجزائر استقبلت 2.6 مليون سائح في 2013

 

الجزائر "المسلة"… قال وزير السياحة والصناعة التقليدية، محمد أمين حاج سعيد، إن 964 ألف سائح أجنبي زار الجزائر العام الماضي من مجموع 2,6 مليون سائح، واعتبر المسار السياحي الصحراوي في الجزائر "هادئا ومُؤمَنا"، من منطلق أن السياحة الصحراوية المقصد الأبرز للسياح الأجانب في الجزائر.

واستبعد الوزير أن تؤثر الأحداث التي تشهدها الدول العربية المجاورة على النشاط السياحي في الجنوب، وتوقع أن توفر المشروعات الاستثمارية في قطاع السياحة نحو خمسين ألف وظيفة جديدة، مضيفا أنه تم تخصيص نحو تسعمائة مليون دولار لتدريب العمال في هذا القطاع.

وأضاف الوزير أن ما وصفه بـ"النتائج الإيجابية جاءت بفضل تضافر جهود عدة فاعلين"، بينما دعا إلى استثمار سياحي يأخذ بعين الاعتبار خصوصيات مختلف مناطق الجزائر، موضحا أن ولاية تمنراست استفادت من منطقة توسع سياحي جديدة تتربع على أكثر من 300 هكتار من شأنها "الإسهام في تطوير الحظيرة الفندقية في هذه الولاية التي تبقى إحدى الوجهات المفضلة في الجنوب الكبير".

 

من جهة أخرى أعرب حاج سعيد عن ارتياحه لعودة النشاط السياحي الخاص بالجبال، واعدا بمضاعفة المنشآت الفندقية في مناطق كالشريعة وتيكجدة بغية "تلبية الطلب الهام" على هذا النوع من السياحة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled