اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فعاليات ثقافية وفنية بالقاهرة والمحافظات في ذكرى ثورة 30 يونيو

القاهرة "المسلة" ….. تقيم وزارة الثقافة عدة فعاليات ثقافية وفنية بالقاهرة والمحافظات في إطار احتفالاتها بذكرى ثورة 30 يونيو وذلك تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم.

 

وذكرت الوزارة في بيان لها امس الأربعاء أن الهيئة العامة لقصور الثقافة تنظم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بمسرح سور القاهرة الشمالي وبوابة النصر وشارع الجمالية في التاسعة من مساء 30 يونيو.

 

فعلى مسرح سور القاهرة الشمالي يقام استعراض فني بعنوان “بشرة خير” لقصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي إلى جانب تقديم مجموعة من العروض الفنية لفرقة كورال أطفال شبرا الخيمة وفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية إضافة إلى عرض مسرحي بعنوان “لعبة الحب” لقصر ثقافة دمياط.

 

وعلى مسرح بوابة النصر تعقد أمسية شعرية يشارك فيها الشعراء أمل عامر وسالم الشهباني وسعيد شحاتة في العاشرة مساء.

 

أما في شارع الجمالية تقام مجموعة من العروض الفنية لفرق التنورة والإسماعيلية للفنون الشعبية وأجيال لفنون العرائس, حيث تقدم العروض من أمام مقر قصر الغوري وصولا إلى بوابة النصر.

 

كما تشارك الهيئة في الاحتفالات التي تنظمها جميع المحافظات المصرية من خلال الفرق الفنية والعروض المسرحية والندوات الخاصة بهذه المناسبة.

 

وتنظم دار الأوبرا المصرية حفلا فنيا للفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو حازم القصبجي بعنوان “وهابيات” بمعهد الموسيقى العربية, وحفل آخر بعنوان “وطنيات” لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي, بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار على مسرح سيد درويش. كما يقدم المنشد عامر التوني وفرقته “المولوية” عروضها الفنية على مسرح الجمهورية.

 

أما صندوق التنمية الثقافية فينظم حفلا مساء الجمعة (الأول من يوليو) بقصر المانسترلي بالمنيل بعنوان “وطنيات مصرية” يشهد تقديم مجموعة من روائع الأعمال الوطنية.

 

ويعد الحفل وينفذه مدير بيت الغناء العربي الفنان محسن فاروق ويشارك به فنانو الموسيقى العربية محمود عبد الحميد, وداليا فؤاد وعبير أمين إضافة إلى الأصوات الفائزة بمسابقة الصوت الذهبي ثريا مدحت ومحمد شتا وهشام صفوان بمصاحبة فرقة سفراء الموسيقى العربية بقيادة المايسترو ممتاز طلعت.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled