اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزيرة سياحة فلسطين والآثار تفتتح الدورة الاستدراكية للادلاء السياحيين

 

وزيرة سياحة فلسطين والآثار تفتتح الدورة الاستدراكية للادلاء السياحيين

 

رام الله  "المسلة"…. افتتحت رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار فعاليات الدورة الاستداركية التنشيطية للادلاء السياحيين والتي نظمتها الوزارة وبالتعاون مع نقابة ادلاء السياحة العربية تحت عنوان تاريخ العرب والمسلمين في فلسطين والقضية الفلسطينية.

 

وفي مستهل الدورة رحب سمير بحبح نقيب الادلاء السياحيين بالحضور، مثمنا اقامة هذه الدورة ومشيدا بالعلاقة والشراكة مع وزارة السياحة والآثار لإقامة مثل هذه الدورات، مشيرا الى ان من خلال هذه الشراكة فان وزارة السياحة والآثار ونقابة ادلاء السياحة العربية يعملان على مواصلة العمل لتطوير قدرات الادلاء ورفع مستوى الاداء وزيادة المعرفة والإطلاع على آخر المستجدات من خلال تنظيم مجموعة من الدورات الاستدراكية والتي تختص كل دورة منها في جانب معين.

 

بدورها، رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار فقد رحبت بالمشاركين والذين بلغ عددهم 90 دليل سياحي مبينة أهمية هذه الدورة وأهمية مواصلة العمل على تطوير القدرات للادلاء السياحيين الذين يمثلون الواجهة السياحية الأهم لفلسطين، مؤكدة على ايجابية التعاون المثمر والبناء مع نقابة الادلاء ومع المؤسسات التعليمية من اجل ان يكون الدليل السياحي الفلسطيني دائما مميزا وعلى مستوى عالي من الكفاءة والقدرة والمعلومات وان ينقل لضيوف فلسطين وزوار فلسطين المعلومة الحقيقية والصورة المشرقة عن واقع شعبنا.

 

 واشارت لـ معا الى ان مهنة الدلالة السياحية تكتسب اهمية كبيرة وخاصة في مجتمعنا الفلسطيني فالدليل السياحي الذي يقود ويرشد السائح أو المجموعة السياحية أثناء الرحلة السياحية أياً كان نوعها ويقوم بمرافقة السائحين والزوار والوفود الأجنبية إلى المدن والمناطق والمعالم والمنشآت والمواقع السياحية والتاريخية والأثرية، ويزودهم بالمعلومات اللازمة عنها، والرد على استفساراتهم بمعلومات دقيقة وصحيحة وموضوعية.

 

واضافت انه على عاتق الدليل السياحي ايضا تقع دائماً مسؤولية إنجاح الرحلة السياحية وتقديم الصورة الإيجابية عن وطننا، فهوا المصدر الرئيسي للمعلومات التي يحصلون عليها عن التراث الحضاري والتاريخي والثقافي والعادات والتقاليد والحياة الاجتماعية التي يعيشها السكان في المناطق السياحية التي يرافق السائحين لزيارتها.

 

يذكر ان هذه الدورة واحدة من اربعة دورات استدراكية تعقدها سنويا وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع النقابة كجزء من متطلبات وشروط تجديد الرخصة من قبل وزارة السياحة والآثار وتأتي ضمن خطط الوزارة لرفع مستوى الأداء للإدلاء السياحيين وتطوير قدراتهم وزيادة المعرفة والإطلاع على آخر المستجدات.

 

وتم اختيار موضوع تاريخ العرب والمسلمين في فلسطين والقضية الفلسطينية لهذه الدورة واشتملت على محاضرات قدمها الدكتور يوسف النتشة من جامعة القدس والدكتور سعد النمر من جامعة بيرزيت.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled