اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أغلى رحلة سياحية فى العالم بـ 1.5 مليون دولار الى البتراء

أغلى رحلة سياحية فى العالم بـ 1.5 مليون دولار الى البتراء

 

البتراء "المسلة" ….كشف موقع ”فيري فيرس تو.كوم” عن رحلة ترفيهية، تبدو للأثرياء فقط، إذ تبلغ تكلفتها 990 ألف جنيه استرليني ”1.5 مليون دولار” إلى مواقع التراث العالمي الـ 962 بحسب تصنيف اليونسكو، لتعتبر بذلك أغلى عطلة في العالم.

 

وأشارت تقارير إلى أن اثنين فقط هما: طالب صيني ورجل أعمال إيطالي، تقدما للانضمام إلى الرحلة التي تأخذ المشاركين فيها إلى جولات تراوح ما بين الغوص في مناطق خلابة تحت الماء، وزيارة أنقاض الحضارات القديمة ومعالم أخرى حديثة.

 

وتدرج سنويا نحو 25 موقعا ضمن قائمة مواقع التراث العالمي، ومن أبرز المواقع العربية المدرجة في اللائحة: بتراء في الأردن وأهرام الجيزة في مصر بحسب المقر.

 

ومن تلك المواقع الأثرية الرائعة بخلاف بتراء الأردن وأهرام الجيزة في القاهرة، هناك أنغكور في كمبوديا أكروبلويس في اليونان باغان في ماينمار أرخبيل جزر غالاباغوس في الإيكوادور منتزه غوريم الوطني ومواقع كابادوس الصخرية في تركيا حاجز الشعب المرجانية الكبير في أستراليا هامبي في الهند منتزه إغوازو الوطني في البرازيل منتزه لوس غلاسياس الوطني في الأرجنتين معابد ماشو بيشو في بيرو جبل سانت ميشيل في فرنسا، منتزه رابا نوي في تشيلي منتزه يلو ستون الوطني في أمريكا، منتزه سيرينجيتي الوطني في تنزانيا، مدينة سيريغيريا القديمة في سريلانكا، تولوم في المكسيك، فايتا في مالطا، وأخيرا مدينة البندقية وبحيراتها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled