اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار الكويت يطبق اتفاقية الخط الاحمر والاخضر العام المقبل

مطار الكويت يطبق اتفاقية الخط الاحمر والاخضر العام المقبل

 

الكويت "المسلة" …. متفائلا بالعام 2014 الذي وصفه بأنه سيكون «عام الإنجازات» أعلن المدير العام للادارة العامة للجمارك بالانابة خالد عبدالله السيف لـ «الراي» أنه سيتم تطبيق اتفاقية «الخط الاحمر والاخضر» في مطار الكويت الدولي، من خلال الاستعلام عن القادمين قبل وصولهم، وتفتيش المشتبه به فقط، في خطوة تهدف إلى عدم تعطيل المسافرين، بالاضافة إلى التصفية الفورية للبضائع التي تقل قيمتها عن مئة دينار، سواء كانت بصحبة المسافر أو مطلوبة عبر الانترنت أو بالطرق البريدية، وذلك بعد اعتمادها من قبل الاتحاد الجمركي لدول مجلس التعاون.

 

ولفت السيف إلى انه سيتم أيضا الغاء قافلة الشاحنات التي تصل إلى البلاد من المنافذ الحدودية، حيث سيتم تفتيشها داخل المنافذ الحدودية لاسيما التي تحمل المواد الغذائية، أما تلك التي تحتاج إلى تفتيش في جمارك الصليبية فسيتم استخدام نظام التتبع عن بعد، وهو النظام المتبع في كل دول العالم بما فيها الدول الخليجية، والكويت هي آخر دولة خليجية ستلغي نظام القوافل.

 

وأكد السيف أن الهيكل التنظيمي لموظفي الجمارك لن يعتمد قبل تنفيذ الاستراتيجية العامة للجمارك وتعديل البيت الجمركي، من خلال تطوير العمل وميكنة ادارته، وربطها مع الجهات ذات الاختصاص للاسهام وبسرعة في الافراج عن البضائع وعدم تعطيل المسافرين.

 

وأوضح السيف أنه لا يمكن اعتماد هيكل تنظيمي دون معرفة احتياجات العمل، ومن غير المقبول تحويل المراقبة إلى ادارة دون وضع ترتيب اداري لهذه الادارة.

 

وبخصوص انتشار البضائع المقلدة والألعاب النارية في الأسواق والشوارع الكويتية، أكد السيف أن «الجمارك» تعمل بأقصى جهد، وقد طورت أنظمتها لمنع تهريب هذه الممنوعات والحد منها قدر الامكان، وستعمل على زيادة عدد مفتشيها من خلال الدورات المنعقدة حاليا، وكذلك استخدام التكنولوجيا الحديثة واهمها أجهزة الأشعة السينية لفحص الحاويات والسيارات للسيطرة على دخول الممنوعات، وبالاعتماد على فطنة رجال الجمارك وكلاب الأثر التي وصلت إلى مستوى عالمي من حيث العدد والامكانات.

 

وبخصوص البدلات التي أقرها ديوان الخدمة المدنية لرجال الجمارك، أوضح السيف أن البدلات أقرت بشكل عام من قبل ديوان الخدمة المدنية، الذي طلب تحديد الاماكن التي يمكن صرف بدلات العاملين فيها، وجار حصر هذه الاماكن وأسماء مستحقي البدلات تمهيدا لصرفها بأسرع وقت ممكن.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled