اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران المدني يبحث تشغيل رحلات دولية إضافية من مطار الأحساء

الطيران المدني يبحث تشغيل رحلات دولية إضافية من مطار الأحساء

الاحساء "المسلة" …. كشف نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور فيصل الصقير، أن الطيران المدني يدرس حاليا تشغيل رحلات دولية إضافية من مطار الاحساء مع شركات طيران دولية، وحاليا يجري التفاوض مع مشغلين لتشغيل مرفق الشحن الجوي وخدمات الطرود البريدية، جاء ذلك بعد البدء الفعلي بالتشغيل الدولي من مطار الاحساء بأربع رحلات للشارقة في الأسبوع.

وحول حركة الشحن الجوي بالمطار قال الصقير: لتدني عمليات حركة الشحن الجوي بمطار الاحساء قامت الخطوط الجوية العربية السعودية بالتوقف عن تقديم خدمات الشحن والبريد بالمطار قبل حوالي 3 سنوات، منوها الى أن الهيئة تقوم حالياً بالتفاوض مع مشغلين من القطاع الخاص، لتشغيل مرفق الشحن الجوي وخدمات الطرود البريدية، حيث يتوقع أن تتفاعل حركة النشاط بعد التشغيل الدولي من وإلى المطار.

وبين أن المطار خضع للعديد من المشاريع التطويرية التي شملت تركيب نظام متكامل لتسجيل وعرض معلومات الرحلات، ودراسة التوسع المستقبلي وفقاً لاحتياج سوق النقل الجوي على مدى الـ(25) عاماً القادمة، ودراسة وتقييم حالة المدرج، وقياس معامل الرصف ومدى ملائمته لعمليات الطائرات، ودراسة وتحديد مجاري السيول وممرات الأودية، وتوثيق الخرائط ودرء الأخطار، وعمل رفع مساحي، وتحديد حرم أراضي المطارات للحد من التعديات على حدودها، وغيرها من التطويرات.

 

وأضاف نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لـ اليوم، ان مطار الاحساء في الوضع الراهن يتسع لـ( 207.000) راكب سنوياً، عبر رحلات محلية وأخرى خاصة بأرامكو، مؤكدا ان التوسع في التشغيل يأتي بعد بدء العديد من الدراسات التي تؤكد أن الاحساء مقبلة على تنمية قوية وستكون محورا للربط مع مشروع سكة حديد دول مجلس التعاون الذي خُطط له أن ينتهي في 2017م.

وقال الصقير: الهيئة تقوم حالياً بإعادة الدراسات السابقة الخاصة بالمخطط العام لمطار الأحساء، وتوقعات نمو الحركة الجوية فيه، لتغطية احتياجات المنطقة إلى عام 2038م، وذلك في ضوء المتغيرات في المنطقة، وتشمل الطاقة الاستيعابية المطلوبة سنوياً عدد الرحلات الدولية والداخلية والرحلات الخاصة بأرامكو، وحجم مبنى صالات حديث يتناسب مع حجم الحركة، وعدد جسور الركاب المناسبة، وعدد مواقف الطائرات في ساحة الطيران، وحجم الأنشطة التجارية والاستثمارية بالمطار التي ستتناسب مع عدد الركاب.

ولفت إلى انه بناء على نتائج دراسات توقعات حجم الحركة الجوية في الاحساء ستتم ترقية وبناء صالات سفر جديدة تتناسب مع المتغيرات المتوقعة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled