Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران دلتا ايرلاينز الامريكية ترفض السماح بمكالمات هاتفية على رحلاتها

طيران دلتا ايرلاينز الامريكية ترفض السماح بمكالمات هاتفية على رحلاتها

 

سان فرانسيسكو "المسلة" …. أعلنت شركة طيران دلتا ايرلاينز الأمريكية أنها لن تسمح بإجراء المكالمات الهاتفية عبر شبكات المحمول أو من خلال تقنية "فويس أوفر إنترنت بروتوكول" أي "الصوت عبر بروتوكول الانترنت" أثناء رحلاتها الجوية بالرغم من أن اللجنة الاتحادية الأمريكية للاتصالات أجازت إجراء مثل هذه المكالمات أثناء الطيران.

 

وأورد الموقع الإلكتروني الأمريكي "تيك هايف" مقتطفات من مذكرة للرئيس التنفيذي لشركة دلتا إيرلاينز ريتشارد أندرسون جاء فيها : "أظهرت لنا استطلاعات الرأي والآراء المباشرة من عملائنا أن الركاب الدائمين لخطوطنا الجوية يعتقدون أن المكالمات الصوتية داخل الطائرة سوف تمثل تشويشا على تجربة السفر".

وأضاف لـ د ب أ : " الغالبية العظمى من عملائنا الذين شاركوا في استطلاع رأي أجري عام 2012 أعربوا عن اعتقادهم أن إمكانية إجراء مكالمات صوتية أثناء الرحلة ستؤثر سلبا على تجربة السفر ولن تحسنها".

وأشار إلى أن موظفي شركة دلتا ولاسيما المضيفين الجويين يعارضون "بشكل قاطع" إجراء المكالمات الصوتية أثناء الطيران. وأكد أندرسون أن دلتا إيرلاينز لا تعارض مطلقا القرارات التي اتخذت مؤخرا بشأن التوسع في استخدام الأجهزة الإلكترونية المحمولة أثناء الاقلاع والهبوط بالطائرة.

وكانت شركة طيران "جيت بلو" قد أعلنت في وقت سابق أنها سوف تفرض حظرا على إجراء المكالمات بواسطة تقنية "الصوت عبر بروتوكول الانترنت" خلال رحلاتها الجوية ، مشيرة إلى أن الغالبية العظمى من عملاء الشركة لا يحبذون إجراء المكالمات الصوتية على متن الطائرات.

ومن جانبها، ذكرت وزارة النقل الأمريكية أنها سوف تسعى إلى حظر إجراء المكالمات الصوتية على الطائرات بالرغم من موافقة لجنة الاتصالات الاتحادية، مشيرة إلى "المخاوف التي أثارتها شركات الطيران والركاب والمضيفون الجويون ونواب بالكونجرس الأمريكي وغيرهم".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله