اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار رفيق الحريري يستقبل 6 ملايين راكب لاول مرة العام الجاري

مطار رفيق الحريري يستقبل 6 ملايين راكب لاول مرة العام الجاري

بيروت "المسلة" … أظهرت إحصاءات رسمية اليوم أن إجمالي عدد الركاب بمطار رفيق الحريري الدولي تخطى الستة ملايين راكب وذلك للمرة الاولى منذ نشأته ما يؤذن ببدء المرحلة الثانية من تطوير المرفق لاستيعاب 12 مليون راكب .

وبينت إحصاءات الدائرة الاقتصادية في مصلحة الابحاث والدراسات بالمديرية العامة للطيران المدني بلبنان ان عدد ركاب مطار رفيق الحريري الدولي اجتذب ستة ملايين وستة آلاف و905 ركاب منذ مطلع العام الجاري وحتى ال18 من ديسمبر الجاري أي بزيادة بلغت نسبتها خمسة في المئة عن نفس الفترة من العام الفائت 2012 والتي بلغت خمسة ملايين و715 الفا وثلاثة ركاب بحسب كونا.

وأشارت الى ان ذلك الارتفاع تحقق رغم الضغط السلبي الشديد لتراجع أعداد ركاب الترانزيت عبر مطار بيروت والذي انخفض منذ مطلع العام الحالي وحتى 18 ديسمبر الحالي بنسبة 319 في المئة اذ اقتصر على 14871 راكبا خلال الفترة المذكورة .

يذكر انه مع ارتفاع اعداد المسافرين عبر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت لما يفوق الستة ملايين راكب سنويا يكون هذا المرفق قد بلغ قدرته الاستيعابية السنوية ما يستوجب بدء التحضير والعمل للدخول في المرحلة الثانية من تطويره التي تؤهله لاستيعاب 12 مليون راكب سنويا وهذا ما كان ملحوظا في المخططات الموضوعة لاعادة تأهيل وتطوير هذا المطار .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled