اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الموسيقار اليوناني (ياني) يقيم حفل على جبل القلعة بعمان

 

عمان "المسلة" …. يطل الموسيقار اليوناني الشهير (ياني)، من على جبل القلعة في وسط العاصمة عمان، ليقدم احتفالية موسيقية اسطورية لاول مرة في الأردن في شهر ايلول المقبل وذلك بدعوة من جمعية اصدقاء مهرجات الاردن.


منذ عقدين من الزمان، وموسيقى (ياني)، تنثر فرادتها وسحرها في ارجاء المعمورة، كونه واحد من بين اشهر مبدعي الموسيقى في التاريخ المعاصر، حيث تلقى البوماته واشتغالاته اهتمامات قطاعات واسعة من عشاق الموسيقى بالعالم بحسب الرأى.


غالبا ما تقترن موسيقى (ياني) بتلك المعالم العمرانية الخالدة في تراث البشرية، مثل (تاج محل) في الهند، (المدينة المحرمة) في الصين، (الأهرامات) في مصر، (الاكروبولوس) في اليونان و(الكوليسيوك) في ايطاليا، وسواها كثير.


امتدت جولات ياني الموسيقية الى مسارح نيويورك بأميركا والكرملين في روسيا، والمسرح الروماني في قرطاج بتونس وعلى مسرح تاريخي في مدينة جبيل بلبنان، بالاضافة الى حفل تاريخي تحت أطول ناطحة سحاب في العالم هو برج خليفة بدبي.


(ياني) الذي جرى ترشيحه لجائزة غرامي عازف وموسيقار متعدد الالحان والايقاعات، صاحب اسلوبية خاصة في الاداء الموسيقي النابض بالحياة والبهجة، اصدر العديد من الألبومات التي قفزت مبيعاتها الى ارقام خيالية، وهو ماهر في التفاعل مع الحضور الكثيف الذي يقبل بسخاء وبكثافة على عروضه الموسيقية التي يجري بثها مباشرة الى ارجاء العالم وتصاحبها طقوس احتفالية لافتة بالاحترافية والابتكار الفني.


يحرص (ياني) في اقامة حفلاته الموسيقية وسط المعالم التاريخية العالقة في الذاكرة الانسانية والتي تضيف انماطها العمرانية ابعادا جمالية على ابداعاته في سعي لاقامة نوع من الحوار الحضاري بين الثقافات فجمهوره العريض الموزع بين ارجاء العالم، يحرص دوما على متابعة حفلات (ياني) اينما حلت ويذهب الى اماكنها ويتابعها مباشرة من داخل فضاءاتها التاريخية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled