اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

برعاية وزارة الثقافة وسياحة عجمان انطلاق مهرجان عجمان العالمي للفلكلور 19 أبريل القادم

برعاية وزارة الثقافة وسياحة عجمان انطلاق مهرجان عجمان العالمي للفلكلور 19 أبريل القادم

#مهرجان_عجمان_العالمي_للفلكلور #وزارة_الثقافة_والسياحة_عجمان #عجمان #الإمارات #الفلكلور #التراث_الثقافي  #التعاون_الثقافي #روح_التعايش_السلمي #المجتمع #الفنون_الشعبية #الثقافة #الفعاليات #المعارض #التواصل_الثقافي #التبادل_الثقافي #التراث_العربي #التراث_العالمي  #عجمان2030 #التنمية_السياحية  #التعليم_التراثي #الحفاظ_على_التراث #الفلكلور_الإماراتي #الفلكلور_العربي #الفلكلور_العالمي

 

 

 

مهرجان عجمان العالمي للفلكلور يُعلن تنظيمه في 19 أبريل برعاية وزارة الثقافة وسياحة عجمان ورُواق عوشة بنت حسين الثقافي

تحت شعار “عجمان.. ثراء التاريخ والهوية”

 

 

بوابة السياحة العربية

عجمان –  تحت رعاية الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، أعلنت كل من وزارة الثقافة ودائرة التنمية السياحية في عجمان ورُواق عوشة بنت حسين الثقافي، بالتعاون مع شركة MTG لتنظيم الفعّاليات، عن إطلاق مهرجان عجمان العالميّ للفلكلور الأوّل، تحت شعار “عجمان.. ثراء التاريخ والهوية”، وذلك خلال الفترة من 19وحتى 21 أبريل المقبل، وذلك ضمن جُهود الترويج للتُراث والثقافة في الإمارة .

 

 

 

 

 

 

جاء ذلك خلال مُؤتمرٍ صحفيّ عقده رُواق عوشة بنت حسين الثقافي بمُشاركة كُل من وزارة الثقافة و دائرة التنمية السياحية في عجمان، ورئيسة المهرجان، الدكتورة موزة غباش، بالإضافة شركة MTG لتنظيم الفعاليات.

 

 

وثمّنت الدكتورة موزة غباش رئيس رُواق عوشة الثقافي ورئيسة المهرجان ، جُهود وتعاون وزارة الثقافة ودائرة التنمية السياحية في تنظيم هذا المهرجان الذي يعكس تنوّع وثَراء #التُراث_الثقافي لعجمان، مُشيرةً إلى أن هذا الحدث النوعي يعد مناسبة متميزة ستسهم بشكل كبير في تعزيز وعي النشء والشباب بأهمية الفلكلور والتراث في الحفاظ على الهوية الثقافية والتاريخية للمجتمعات.

 

منبر للشباب

وأضافت غباش أن المهرجان يوفر منبراً حيوياً ويتيح للشباب فرصة اكتشاف وتعلم تراثهم الشعبي من خلال العروض الفنية والعروض التقليدية المتنوعة التي تُقدم خلال الفعالية، فضلاً عن أن استضافة التراث الإقليمي والعالمي في المهرجان يعزز التفاعل الثقافي بين الشعوب والفهم المتبادل بين مختلف #الثقافات والمجتمعات، ويرتقي بفهمهم لأهمية التنوع في إثراء الحضارة البشرية وتعزيز السلام والتسامح بين الشعوب.

 

باختصار، يعد مهرجان عجمان العالمي للفلكلور فرصة ثمينة لتعزيز #الوعي_الثقافي وتعزيز التفاعل التراثي و العالمي .

 

 

هدف الوزارة

من جانبها، أكدت الدكتورة منى السويدي مستشار برامج ومشاريع مكتب وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصناعات الثقافية والابداعية وزارة الثقافة احتضنت مهرجان عجمان العالمي للفلكلور في المركز الإبداعي بعجمان، وتأتي هذه المشاركة ضمن هدف الوزارة تعزيز ممارسات حفظ وحماية التراث الثقافي واللغة العربية والهوية الوطنية…

ويأتي المهرجان في سياق جهودنا المستمرة لتعزيز التبادل الثقافي والتفاهم بين الشعوب وتعزيز روح التعاون والتعايش السلمي.

 

 

 

 

إبراز التاريخ الثري للتراث الثقافي لإمارة عجمان

وأعرب عبدالعزيز المهري، ممثل دائرة التنمية السياحية في عجمان، عن سعادته بالمشاركة في تنظيم مهرجان عجمان العالمي للفلكلور الأول، الهادف إلى إبراز التاريخ الثري للتراث الثقافي لإمارة عجمان.

مما يساهم في تعزيز تجربة الزائر و#الترويج_للمعالم_السياحية والثقافية في الإمارة.

كما أشار إلى تطلع الدائرة الدائم نحو دعم الفعاليات الثقافية والفنية، وتعزيز التفاعل والتبادل الثقافي في المجتمع بما يوائم مع رؤية #عجمان_2030 .

 

 

الحفاظ على الهوية الإماراتية

كما اكدت بدرية الحوسني مدير مركز عجمان الثقافي الإبداعي – عجمان ، عن سعادتها في استضافة المركز للمهرجان بهذه الأهمية و الذي يهدف الى تعزيز الفهم التراثي و الحفاظ على الهوية الإماراتية و إبراز إمارة عجمان و تراثها بما يعكس أهداف حكومتها السامية .

 

 

حدث محوري

وبدورها أعربت تحرير الأمير الرئيس التنفيذي لشركة MTG المنظمة عن فخرها بتنظيم هذا الحدث المحوري الذي يجمع بين الثقافات ويُعزز التبادُل، ويوفر منصّةً لجميع أفراد المجتمع تُتيحُ لهم التعرُّف والاطّلاع على العادات والتقاليد التُراثية الأصيلة في الدولة، فضلاً عن الاستمتاع بأجواءٍ من المتعة من خلال مشاهدة الفعّاليات والأنشطة المصاحبة.

 

التواصل بين الثقافات العربية والعالمية

ويهدف المهرجان إلى تكريس أهميةِ التواصل المُتبادل بين الثقافات العربية والعالمية، وتعزيز الفلكلور المحلي الإماراتي، والحفاظ على التُراث والثقافة المحليّة والعالميّة والعربيّة.

 

و تعزيز التفاهُم والتبادُل الثقافي بين الثقافات المختلفة، ورفع الوعي بأهمية الفنون الشعبيّة والفلكلور في حياة الناس.

على جوجل نيوز

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled