اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الحبتور تدرس شراء فنادق في بريطانيا وفرنسا وهنغاريا

استثماراتها في القطاع السياحي تتخطى 17 مليار درهم عام 2016

الحبتور تدرس شراء فنادق في بريطانيا وفرنسا وهنغاريا

 

دبى "المسلة" …. أفادت مجموعة الحبتور بأنها تدرس شراء منشآت فندقية من فئة خمس نجوم في كل من بريطانيا وفرنسا وهنغاريا، مشيرة إلى أن استثماراتها في القطاع السياحي ستتخطى 17 مليار درهم في عام 2016.

وذكرت المجموعة، على هامش جولة تعريفية لوسائل الإعلام أمس، في فندقها الجديد (والدورف أستوريا دبي ـ نخلة جميرا)، الذي بلغت كلفته الاستثمارية أكثر من 1.5 مليار درهم، أنها لجأت إلى تأجيل فكرة طرح الشركة للاكتتاب العام حتى عام 2016.

ويضم الفندق الجديد، الذي يقع في الهلال الشرقي لجزيرة «نخلة جميرا»، 319 غرفة فندقية، بما فيها 68 جناحاً.

وتفصيلاً، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف الحبتور لـ الامارات اليوم، إن «حجم استثمارات المجموعة في القطاع السياحي ستتخطى 17 مليار درهم في عام 2016».

وأضاف أن «المجموعة لجأت إلى تأجيل (فكرة) طرح الشركة للاكتتاب العام حتى عام 2016»، مشيراً إلى أن «الوقت لم يكن مناسباً للاكتتاب العام عندما بدأنا دارسة المشروع».

ولفت إلى أن «المجموعة تركز حالياً على انهاء مشروع (الحبتور سيتي)، الذي يتضمن بناء ثلاثة فنادق على شارع الشيخ زايد، والذي سيصبح لدى الانتهاء منه وجهة سياحية وترفيهية وسكنية متكاملة». وبين الحبتور أن «فندق (والدورف أستوريا دبي ـ نخلة جميرا)، الذي يتميز بتصميمه الفريد سيقدم خدمات نوعية للنزلاء»، لافتاً إلى أن «الفندق الذي يشغل مكاناً فريداً من نوعه على الجزيرة، ويطل على الخليج العربي ومعالم دبي، بما في ذلك برج خليفة، يمثّل إضافة سياحية جديدة للدولة». وأضاف «دبي وجهة أساسية لابد من زيارتها، والإمارة تملك اثنتين من أفضل شركات الطيران في العالم، وبات لدينا مطاران دوليان، كما أن الإمارة تستضيف مزيداً من الأحداث الدولية المهمة».

ولفت إلى أن «الفوز بمعرض (إكسبو 2020) محطة محورية مشرفة في تاريخنا»، موضحاً أن «دبي منفتحة جيداً على الأعمال التجارية، ونتطلع إلى الترحيب بضيوفنا الأوائل في هذا الفندق».

إلى ذلك، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة الحبتور، محمد الحبتور، إن «الكلفة الاستثمارية لفندق (والدورف أستوريا دبي- نخلة جميرا) الجديد تزيد على 1.5 مليار درهم»، مشيراً إلى أن «الفندق يتضمن 319 غرفة فندقية، بما فيها 68 جناحاً، إضافة إلى ثماني غرف للاجتماعات، وصالة كبيرة، فضلاً عن ستة مطاعم».

وبين أن «المجموعة تستثمر أكثر من 12.5 مليار درهم في كل من مشروع (الحبتور سيتي)، وفندق (والدورف أستوريا دبي- نخلة جميرا)».

وأكد أن «المجموعة ستعتمد على التمويل الداخلي والذاتي في بناء مشروعاتها المعلن عنها».

وبين أنه «بعد الانتهاء وإنجاز المراحل المهمة في مشروع (الحبتور سيتي)، الذي سيضم عند اكتماله ما يزيد على 3000 وحدة فندقية وسكنية، وثلاثة فنادق عالمية تتولى تشغيلها مجموعة فنادق (ستاروود) العالمية، ستنظر المجموعة في دراسة مشروعات جديدة».

 

وكشف أن «المجموعة تدرس شراء عدد من المنشآت الفندقية في أوروبا، وتحديداً في كل من بريطانيا وفرنسا وهنغاريا»، لافتاً إلى أن «المجموعة التي تمتلك فندقاً في العاصمة الهنغارية، بودابست، تنظر مجدداً للاستثمار في هذه السوق»، لافتاً إلى أن «المشروعات الفندقية التي ندرس شراءها من فئة خمس نجوم».

وأوضح أن «السوق السياحية في كل من فرنسا وبريطانيا مشجعة»، مضيفاً: «نواجه منافسة من مستثمرين دوليين كثر بخصوص المشروعات التي ندرس شراءها». وذكر الحبتور أن «المجموعة استثمرت خلال السنوات الخمس الماضية أكثر من 1.5 مليار درهم في قطاع السيارات».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled