اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المصرف المتحد يبدأ إجراءات قيده بالبورصة المصرية مايو المقبل

المصرف المتحد يبدأ إجراءات قيده بالبورصة المصرية مايو المقبل

 

القاهرة "المسلة" …. يبدأ بنك "المصرف المتحد"، إجراءات قيده في البورصة المصرية في شهر مايو من العام المقبل، وفق ما صرح به مسئول بالبنك لـ"زاوية"، موضحاً أن إجراءات القيد ستبدأ عقب الموافقة علي ميزانية العام الحالي 2013، التي يتوقع الانتهاء منها خلال شهري مارس أو أبريل المقبلين، وذلك بعد سد فجوة المخصصات بالكامل، والبالغة 6.4 مليار جنيه.

قال محمد عشماوي، رئيس مجلس إدارة البنك، إن هناك مؤسسات مالية خليجية أبدت رغبتها في تمويل زيادة رأسمال "المصرف المتحد". أضاف أن البنك المركزي المصري(المالك) سيحدد موعد طرح الشريحة الأولي لزيادة رأسمال البنك على المؤسسات المالية الدولية، وموعد طرح الشريحة الثانية لزيادة رأس المال للاكتتاب العام بالبورصة المصرية.

المصرف المتحد, تم إنشاؤه عام 2006 برأسمال مدفوع مليار جنيه، وقام عام 2007 بالاستحواذ علي 4 كيانات مصرفية هي (بنك النيل، المصري المتحد، المصرف الإسلامي للتنمية، الدقهلية الوطني). رٍأسمال البنك يصل حالياً إلي 2 مليار جنيه، وارتفعت ميزانيته من 6 إلي 19 مليار جنيه. حجم الودائع بالبنك وصل إلى 13 مليار جنيه، فيما بلغت القروض 8 مليار جنيه.

 

 يمتلك المصرف المتحد 50فرعاً منتشرة بجميع المحافظات المصرية، ويستحوذ علي 20% من الحصة السوقية للمعاملات المصرفية الإسلامية بمصر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled