اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاردن تستضيف 52 مجموعة سياحية

الاردن تستضيف 52 مجموعة سياحية

عمان "المسلة" …اعلن امين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قموة، إن الاردن يستضيف حاليا 52 مجموعة سياحية غالبيتها في منطقة البحر الميت والعقبة والبترا، في حين عادت -امس- مجموعة من جنوب المملكة الى عمان، مبينا ان برامجهم  لم تلغ  وإنما جرى تعديل على حركة تنقلهم  داخل المملكة بسبب الاحوال الجوية، مشيرا إلى ان الوزارة قررت إغلاق بعض المناطق السياحية للحفاظ على سلامة السياح وتشمل كلا من قلعة الكرك وقلعة الربض وجبل القلعة في عمان  ومنطقة ضانا .

واكد قموه في تصريح خاص لـ»الدستور» انه بحمد الله وفي اول موسم سياحي شتائي لم تسجل اي حادثة لاي سائح او مجموعة سياحية حتى امس، بفضل سلامة الاجراءات المتبعة والتجهيزات التي تمت على اعلى المستويات وافضلها، معلنا ان عدد الاتصالات التي استقبلها الخط الساخن الذي اعدته الوزارة والشرطة السياحية لغايات التعامل مع الاحوال الجوية خلال اليومين الماضيين ما يقارب 190اتصالا .

ولفت قموه الى ان جميع المجموعات السياحية التي تتابع برامجها يتم ارفاقها بافراد من الدفاع المدني والشرطة السياحية، وتتم متابعة اوضاعها بشكل دقيق، فيما يتم التنسيق بشكل مستمر مع شركات السياحة والسفر والفنادق والسائقين للحافلات السياحية وكذلك مع الادلاء السياحيين، وهناك اتصال بين جميع اطراف المعادلة السياحية مع غرفة العمليات وتزويدهم بحال الطرق اولا بأول.

من جانبه، اكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر سمير دربي انه لم تسجل هذا الموسم السياحي الشتوي وتحديدا خلال فترة الاحوال الجوية التي تمر بالبلاد اي حادثة اطلاقا بحمد الله نظرا لتوافر المعلومة لدى الجميع بسوء الاحوال الجوية ووسائل التواصل الاجتماعي اضافة الى الاستعدادات التي تم تجهيزها للتعامل مع الحدث.

واشار دربي في تصريح خاص لـ»الدستور» الى ان الجمعية قامت قبل ايام بتوزيع تعميم على كافة وكلاء السياحة والسفر بضرورة التواصل اولا بأول مع غرفة العمليات التي اعدتها وزارة السياحة والشرطة السياحية، لايصال اي ملاحظة او شكوى وللاطمئنان على واقع الطرق بشكل عام.

وبين دربي ان الجميعة اجرت ترتيبات ايضا لغايات الاطمئنان على سهولة استعمال شارع المطار كونه حيويا لعملهم.واشار دربي الى ان وضع المجموعات السياحية ممتاز ولا يوجد اي مشاكل
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled