اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الخليج تطلق أولى رحلاتها الجوية الى مطار آل مكتوم الدولي بدبى

طيران الخليج تطلق أولى رحلاتها الجوية الى مطار آل مكتوم الدولي بدبى

 

دبي "المسلة" …وافقت الناقلة الوطنية البحرينية "طيران الخليج" على إطلاق رحلات إلى المطار الثاني في دبي، مطار آل مكتوم الدولي في منطقة دبي وورلد سنترال، لتصبح بذلك شركة الطيران الكاملة الخدمات الأولى التي تنضم إلى مركز الإمارة الجديد.

 

واستناداً إلى بيان مرسل عبر البريد الإلكتروني صدر عن شركة "مطارات دبي" الحكومية، تعتزم الناقلة تسيير رحلات يومية اعتباراً من الاحد 8 كانون الأول/ديسمبر بين البحرين ومطار آل مكتوم الدولي، بالإضافة إلى الرحلات الإحدى والخمسين التي تسيّرها حالياً من مطار دبي الدولي بصورة أسبوعية.

 

وقال القائم بأعمال رئيس الناقلة التنفيذي ماهر سلمان المسلم في البيان بحسب داو جونز إن موقع مطار آل مكتوم القريب من المشاريع التجارية والسكنية والسياحية المتمثلة بالمرابع العربية، ومرسى دبي، ومدينة دبي للإعلام، ونخلة جميرا، قد يجعل منه خياراً جذاباً يشكّل بديلاً جيّداً ويختصر مدة السفر بالنسبة إلى المسافرين.

 

يشار إلى أن مطار آل مكتوم الدولي، الذي يشكل جزءاً من مشروع مطار "دبي ورلد سنترال"، بدأ عمليات الشحن للمرة الأولى في حزيران/يونيو من العام 2010، وسيفتتح مبنى المسافرين في 27 تشرين الأول/أكتوبر. وكانت شركات الطيران "ويز إير" الهنغارية، و"طيران الجزيرة" الكويتية، و"طيران ناس" السعودية، وهي جميعها ناقلات اقتصادية، قد أشارت إلى أنها ستباشر تسيير رحلات إلى المركز، لكنها لم تؤكد مواعيد البدء بالعمليات.

وعند إنجازه المقرر في العام 2027 تقريباً، سيشتمل "دبي ورلد سنترال" على خمسة مدارج وسيتمتع بقدرة على استيعاب 160 مليون راكب وطاقة مناولة 12 مليون طن سنوياً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled