اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة الطيران المدني بالامارات تحذر من أخطار رفع البالونات والمناطيد الترويجية فوق المباني العامة والخاصة

هيئة الطيران المدني بالامارات تحذر من أخطار رفع البالونات والمناطيد الترويجية فوق المباني العامة والخاصة

 

أبوظبي "المسلة"…. حذرت الهيئة العامة للطيران المدني لدولة الإمارات العربية المتحدة من أخطار رفع البالونات والمناطيد الدعائية والترويجية فوق المباني، حيث لوحظ في الآونة الأخيرة انتشار هذه الظاهرة على المنازل والمباني لأغراض الاحتفال بالأعياد والمناسبات الرسمية والخاصة.
 

و أكدت الهيئة فى بيان تلقت "المسلة" نسخة منه ان رفع هذه البالونات بشكل يزيد عن بضعة أمتار فوق ارتفاع المباني المحدد قد يتداخل مع مسارات الطائرات المنخفضة الارتفاعات مثل الطائرات العمودية أو الطائرات الصغيرة والطائرات الكبيرة اثناء مرحلتي الهبوط والاقلاع  وخصوصا في الفترات الليلية او اثناء الظروف الجوية غير الملائمة ، الامر الذي قد ينتج عنه الحاق أضرار بالمحركات والمراوح أو الاخلال بتوازن الطائرة وقد يؤدي الى حوادث مؤسفة لا سمح الله .
 
 
وعليه فان الهيئة تهيب بالجمهور والمؤسسات التعاون لإزالة أو تعديل ارتفاع هذه البالونات بحيث لا يزيد عن خمسة امتار فوق المبنى وذلك حفاظاً على السلامة العامة.
 
 
وفي هذا السياق قال سيف محمد السويدي، المدير العام، في الهيئة العامة للطيران المدني: " لقد انتشرت مؤخراً ظاهرة رفع البالونات بشكل مخالف وذلك اما للدعاية او للاحتفال بمناسبة خاصة او رسمية مثل التعبير عن الفرحة  بالعيد الوطني لدولتنا الحبيبة. وتود الهيئة أن تنوه الى أهمية توخي الجميع الحذر في رفع هذه البالونات لما قد تشكله من خطر على حركة الملاحة الجوية وحتى تكتمل فرحتنا بسلامة الجميع.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled