اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ البحر الأحمر يدعو رجال الأعمال العرب للاستثمار في السياحة والتعدين

محافظ البحر الأحمر يدعو رجال الأعمال العرب للاستثمار في السياحة والتعدين

 

الغردقة " المسلة " … قال اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، إن هناك توجها لدى المحافظة لدعوة المستثمرين العرب لإنشاء عدد من المشروعات السياحية والفندقية، من خلال تخصيص أراض لهذه المشروعات من جانب هيئة التنمية السياحية. وأكد «عبدالله» أن الاستثمارات العربية فى البحر الأحمر تتركز فى القطاع السياحى والفندقى، ومنها مشروع «بورت غالب» الذى يتكون من مطار مرسى علم ومارينا وبورت غالب وعدد من الفنادق والقرى السياحية وقاعة مؤتمرات كبرى أقامتها مجموعة «الخرافي» الكويتية، بالإضافة إلى وجود استثمارات سعودية وقطرية وليبية وكويتية فى الغردقة وسفاجا ومرسى علم، تتمثل فى مجال المشروعات السياحية والفندقية.

وأشار عبدالله إلى أن محافظة البحر الأحمر تتميز باستقرار الوضع الأمني، مما يمثل عنصر جذب لأى استثمارات عربية، موضحا أن هناك فرصا استثمارية للمستثمرين العرب في مشروعات التعدين والمحاجر من خلال مشروع المثلث الذهبي لتنمية سفاجا والقصير وقنا، خاصة أن هذا المشروع يتميز بوجود ميناء بحري لسهولة التصدير للخارج وشبكة طرق حديثة. في الوقت نفسه، أكد الدكتور يوسف العميري، رئيس البيت الكويتي للأعمال الوطنية، خلال اجتماعه مع محافظ البحر الأحمر، أن الكويت أخذت على عاتقها تقديم كل الدعم المالي والمعنوي لمصر، حتى تسترد قوتها ومقوماتها.

وأشاد العميري بالطفرة السياحية التي تشهدها محافظة البحر الأحمر، ووجه الدعوة لمواطني مجلس التعاون الخليجي لزيارة المناطق السياحية بالبحر الأحمر، وقضاء إجازاتهم بها، كما طالب بفتح خطوط طيران مباشرة بين الكويت والبحر الأحمر لتنشيط السياحة. ودعا «العميري» رجال الأعمال الكويتيين لزيادة استثماراتهم فى القطاع السياحي والفندقي المصري، خاصة في مرسى علم والغردقة، مشيرًا إلى أن الكويت تقدمت بمبادرة للحكومة المصرية بهدف تنظيم قمة عربية اقتصادية للشباب فى مصر، تجمع الشباب العربي مع رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وصناديق الاستثمار من مختلف الأقطار العربية. وقال: «هذه القمة من أجل دعم الشباب المصري والتحولات السياسية والاقتصادية، التي تشهدها القاهرة حاليا، خاصة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتبني أفكارهم ومقترحاتهم فى كل المجالات».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled