اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ الخليل ومعايعة يبحثان تنشيط السياحة الداخلية والخارجية في الخليل

 محافظ الخليل ومعايعة يبحثان تنشيط السياحة الداخلية والخارجية في الخليل

الخليل "المسلة" …استقبل نائب محافظ الخليل مروان سلطان والمدراء العامون في المحافظة وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة واطلاعها على الواقع السياحي في محافظة والتحديات التي تحول دون النهوض بهذا القطاع الحيوي والهام .

 

وأعرب سلطان لـ دنيا الوطن عن سعادته بهذه الزيارة متحدثا عن الجهد الذي تبذله مديرية السياحة والآثار في محافظة الخليل للحفاظ على تراث الشعب الفلسطيني والمواقع الأثرية والسياحة التي تزخر بها المحافظة.

 

كما تطرق مدير عام الشؤون العامة رفيق الجعبري الى ضرورة العناية بالآثار والمقتنيات الموجودة داخل متحف في البلدة القديمة نظرا لكونها تمثل تاريخ وحضارة الشعب الفلسطيني مشددا على ضرورة وجود خطة لتوسعة المتحف حتى يليق بآثار محافظة الخليل مؤكدا على الجهود المشتركة ما بين الهيئات الرسمية والقطاع الخاص لدعم وتنشيط القطاع السياحي حتى تصبح المحافظة نقطة جذب فيما يخص السياحية الداخلية والخارجية.

 

بدورها أكدت معايعة على الأمن كعنصر أساسي للنهوض بالواقع السياحي مشيرة الى أن محافظة الخليل تتصدر السياحة الداخلية نظرا للتوافد الكبير إليها من إخواننا في عرب الداخل ولوجود مقومات وأماكن سياحية واقتصادية .

 

وشددت معايعة على أهمية تنشيط السياحة الخارجية وتشجيع السائح الأجنبي لزيارة جميع أرجاء المحافظة مشيرة الى وجود قيود ومعيقات يفرضها الاحتلال حالت دون تحقيق هذا الهدف.

كما تحدثت معايعة عن المشروع الذي تم توقيعه بين وزارة السياحة والآثار ومؤسسة أجنبية لتنمية السياحة المستدامة والذي ستكون محافظة الخليل من ضمنه حيث سيعمل على تأهيلها لاستقبال مزيدا من السياح من أهلنا في الداخل أو السياح الأجانب.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled