Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية الإيطالية تفشل في جمع 408 ملايين دولار لسد العجز المالي

 

الخطوط الجوية الإيطالية تفشل في جمع 408 ملايين دولار لسد العجز المالي

 

روما "المسلة" …. فشلت شركة الطيران الإيطالية «أليتاليا» المتعثرة مالياً في جمع 300 مليون يورو (408 ملايين دولار) مطلوبة بشدة كسيولة نقدية، لكنها حددت موعداً جديدا لسد العجز المالي خلال أسبوعين.

يأتي ذلك بعد ستة أسابيع من طرح أليتاليا أسهم جديدة بقيمة 300 مليون يورو أمام مساهميها الحاليين في محاولة لمواصلة عملها. وذكرت الخطوط الإيطالية بعد يوم واحد من انتهاء مهلة زيادة رأسمالها أنها باعت أسهما بقيمة 173 مليون يورو لمساهميها الحاليين، ومنهم بنكا إنتيزا سان باولو ويوني كريديت. بحسب د ب أ

وتتوقع الشركة إتمام زيادة رأسمالها مع وجود مشترين جدد للأسهم المطروحة للبيع. ومن المقرر تأكيد عروض الشراء من هؤلاء المشترين يوم 10 ديسمبر المقبل، كما من المتوقع أن يأتي جزء كبير من الزيادة في رأس المال من شركة البريد الإيطالية المملوكة للدولة بوست إيتالياني، التي تعهدت بضخ 75 مليون يورو إليها، في خطوة تم انتقادها باعتبارها دعم حكومي للشركة المتعثرة.

وكانت شركة الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية «أير فرانس كيه إل إم» قد أعلنت الأسبوع قبل الماضي، أنها لن تشارك في زيادة رأس مال كجزء من خطة إنقاذ «أليتاليا». وكانت شركة الخطوط الجوية الفرنسية الهولندية «أير فرانس كيه إل إم» قد أعلنت الأسبوع قبل الماضي، أنها لن تشارك في زيادة رأس مال كجزء من خطة إنقاذ «أليتاليا».
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله