اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة تشارك فى معرض سوق السفر العالمي 2013

الشارقة تشارك فى معرض سوق السفر العالمي 2013

لندن " المسلة " …  تشارك إمارة الشارقة للمرة العاشرة حاليا في معرض سوق السفر العالمي 2013 الذي تستمر فعالياته حتى السابع من نوفمبر الجاري بقاعة المعارض والمؤتمرات الدولية إكسيل بالعاصمة البريطانية لندن . وتعرض الإمارة منتجها السياحي والثقافي والتراثي في أحد أبرز المعارض العالمية المتخصصة بقطاع السياحة والسفر ويجمع نخبة من صنّاع السياحة حول العالم.

وكشفت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة على هامش المشاركة عن تقريرها الإحصائي حيث حقق القطاع السياحي بالإمارة نموا منذ مطلع العام الجاري حتى شهر سبتمبر 2013 والذي أظهر تطوراً ملحوظاً في مستويات النمو بالقطاع مقارنةً مع النسب التي سجلتها الهيئة بالفترة نفسها من العام الماضي . فقد زار الإمارة مليون و 391 ألفا و 632 سائحا في تلك الفترة مسجلا زيادة وصلت إلى 10 بالمائة عن العام الماضي 2012 الذي سجل مليونا و 263 ألفا و 908 سائحين.

 

و أظهر التقرير المكانة المرموقة التي حققتها الإمارة على خارطة السياحة العالمية والخليجية حيث جاء السياح الخليجيون أعلى قائمة السياح خلال الأشهر التسعة الأولى هذا العام بنسبة 37 بالمائة من مجمل السياح الذين زاروا الإمارة خلال تلك الفترة ووصل عددهم إلى 509 آلاف و 481 سائحا بينما جاء السياح الأوروبيون في المرتبة الثانية بنسبة 33 بالمائة ووصل عددهم إلى 455 ألفا و 489 سائحا في حين جاء السياح الأسيويون في المرتبة الثالثة بنسبة 14 بالمائة بمجموع 192 ألفا و 715 سائحا .. و بلغت نسبة السياح من باقي الدول العربية 13 بالمائة بمجموع 178 ألفا و 268 سائحا فيما سجلت نسبة السياح من دول الكومنولث الدول المستقلة و دول أمريكا و أفريقيا و الباسيفيك 4 بالمائة .

وسجلت ليالي الإقامة مليونين و 474 ألفا و 156 ليلة في المنشآت الفندقية بالإمارة ووصل عدد المنشآت الفندقية بالإمارة إلى 103 منشآت فندقية بواقع 48 فندقاً و 55 منشأة شقة فندقية بمجموع 9 الآف و 573 غرفة وشقة فندقية. وأشار التقرير إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد إنشاء عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية وفي هذا السياق تعمل الإمارة باستمرار على تطوير القطاع الفندقي عبر تشجيع الاستثمار في القطاع ليتوافق مع أعداد السياح المتزايد في كل عام بهدف الوصول إلى أكثر من 12 ألف غرفة فندقية حتى العام 2015.

 

وحول هذه النتائج الإيجابية أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة النمو المستدام الذي تشهده قطاعات السياحة والسفر والضيافة بالإمارة ما يؤكد بدوره الخطوات الثابتة والمستقرة التي تسير بها، الأمر الذي يساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي للإمارة. وحول مشاركة الإمارة في معرض سوق السفر العالمي .. قال النومان إن الهيئة تحرص من خلال تنظيم مشاركة إمارة الشارقة في معرض سوق السفر العالمي على تحقيق تواجد متميز للإمارة في أكبر المحافل والمعارض الدولية المتخصصة بصناعة السياحة .. مشيراً إلى أن المعرض قد ساهم بشكل كبير على مدى السنوات العشر الماضية في تعزيز مكانة الشارقة بالأسواق الأوروبية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled