اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

5.4 % نسبة النمو السياحي في تونس

5.4 % نسبة النمو السياحي في تونس

تونس " المسلة " … سجل القطاع السياحي التونسي ،أحد أهم القطاعات في التشغيل وجلب العملة الصعبة في البلاد،خلال الشهور العشرة الأولي من العام الحالي نمواً بنسبة 5.4 بالمئة للسياح الوافدين الذين بلغ عددهم 5 ملايين و400 ألف سائح، كما ارتفعت العائدات بنسبة 3 بالمئة.

 

ومن جانبه , وصف جمال قمرة وزير السياحة التونسي الموسم السياحي الحالي لبلاده بالجيد مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى أن القطاع، تمكن من تحقيق نتائج إيجابية خلال شهر أكتوبر المنقضي بنسبة 25 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من عام 2012 بما يفسر تواصل النمو الإيجابي للقطاع السياحي خلال شهرين متتاليين، هما: سبتمبر وأكتوبر، ويوفّر دعماً هاماً لدورة الاقتصاد.

 

وشدد الوزير التونسي على عدم وجود عمليات إلغاء كبيرة لحجوزات السياح نحو بلاده، وأنه لم يتم تسجيل إغلاق أية وحدة فندقية عقب حادث التفجير الانتحاري في سوسة، مضيفا "إنه لم تسجل حتى نهار الجمعة أية عملية إلغاء جماعي للقدوم إلى تونس مثلما حصل سابقا حين اغتيل الناشط السياسي والحقوقي شكري بلعيد في السادس من شهر فبرايرالماضي".

 

هذا وكانت أظهرت بيانات صادرة عن وزارة السياحة التونسية أن إيرادات السياحة في تونس ارتفعت بنسبة 2.7% في الأشهر التسعة الأولى من عام 2013، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، لكنها لم تصل بعد إلى مستويات ما قبل الثورة.

 

وذكرت وزارة السياحة أن إيرادات القطاع السياحي، بلغت 2.33 مليار دينار تونسي أي ما يعادل 1.42 مليار دولار، في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، لكنها مازالت أقل بنسبة 6.7% من إيرادات الفترة المقابلة من عام 2010 أي قبل الثورة التونسية.

 

وكان بلغ عدد السياح الذين زاروا تونس في الفترة من بداية العام الجاري إلى نهاية أيلول، بلغ 4.950 مليون سائح، وكان وزير السياحة في الحكومة التونسية المؤقتة جمال قمرة، قد حذر في بداية الشهر الماضي، من أن استمرار الأزمة السياسية في تونس، قد يؤثر سلبا على الموسم السياحي في بلاده، مشيرا إلى أن تدفق السياح على تونس سجل توقفاً محدوداً لم يتجاوز العشرة أيام، إثر اغتيال القيادي السابق في حركة الشعب وعضو الجبهة الشعبية "محمد براهمي" في 25 من تموز الماضي.

 

وجدير بالذكر أن إيرادات السياحة تعتبرمن أهم مصادر الدخل في تونس حيث كانت تشكل 7% من حجم الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، ما لبثت أن تراجعت خلال الثورة، قبل أن تعود إلى التعافي تدريجيا عام 2012.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled