اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“مستكشفوا فلسطين” في ضيافة وزيرة السياحة والاثار

"مستكشفوا فلسطين" في ضيافة وزيرة السياحة والاثار

بيت لحم " المسلة " … استضافت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة في مكتبها المجموعة التأسيسية ل "مستكشفي فلسطين" والتي ضمت كل من خالد بركات، مخلص غرير، نزار العيسة، احمد عدوي، فادي سند ورائد ابو طه.

 

في بداية اللقاء رحبت معالي الوزيرة بالضيوف الذين قاموا بدورهم بالتعريف بالمجموعة ، فقدم عدد منهم نبذة عن بدايات تاسيسها ومراحل تطورها. وتم ايضا استعراض جزء من جولات الاستكشاف والرحلات التي قامت بها المجموعة. فتم وضع الوزيرة في صورة ثلاث جولات استكشافية، اثنتان كانتا تتبعا لقناة السبيل(العروب – برك سليمان)، حيث اوضح اعضاء المجموعة انهم استكشفوا خلال الجولتين ما مجموعة حوالي 35 كيلو متر، من مجموع طول القناة الرومانية البالغ طولها 47 كيلو متر تقريبا ، واما الجولة الثالثة فقد كانت تخييما بين اطلال دير بلا اسم في وادي الغار الواقع بين منطقة عرب الرشايدة وسعير وبني نعيم، وقد خيم أفراد المجموعة على مدى يومين وليلة مقمرة، وقد كان هذا سببا في اطلاق اسم " واحة القمر " على اطلال الدير وكتابة ذلك في لوحة حجرية ضخمة تشاهد من بعيد.

 

وقد ابدت الوزيرة كل اهتمام وحماسة بينما كانت تستمع للضيوف، واعربت عن استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات من خلال الدوائر المتخصصة كدائرة الاثار.

 

بدورهم اكد الحضور انهم غير معنيين باي مساعدات مادية من أي جهة كانت لا حاضرا ولا مستقبلا، ولكنهم رحبوا باي معلومات او خبرات او دعم معنوي تقدمة الوزارة، واوضحوا بان كل ما يهدفون له كمجموعة استكشافية هو نشر ثقافة الاستكشاف والرحالات الترفيهية بين مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني في كافة محافظات الوطن.

 

وخلال اللقاء عرض اعضاء المجموعة بعضا من الاصداء الايجابية لنشاطهم الاستكشافي. فاوضحوا ان ثقافة الاستكشاف قد وصلت الى المدارس من خلال عضوي المجموعة خالد بركات ورائد ابو طه. فقد تم تنظيم الرحلة الاستكشافية الاولى والتي حملت اسم "استكشاف روائع ارطاس" والتي ضمت اكثر من سبعين مشارك بين مدرس وطالب ومتطوع فريق طبي وضيف. ثم تبع ذلك خروج عدد من الرحلات الاستكشافية الاخرى التي تتبعت المسارات السابقة، وكل هذة الرحلات تمت بالتنسيق والتواصل مع افراد المجموعة. كما اوضحوا ان عدد أخر من الرحلات ستنفذ خلال الايام القادمة، كرحلة الاغاثة الطبية بمشاركة د. مصطفى البرغوثي.

 

وأشاد الحضور بدور وسائل الاعلام المختلفة لمساهمتها الفاعلة في نشر كل ما يختص بالمجموعة الاستكشافية وانشطتها. وقد خصوا بالذكر استضافة تلفزيون فلسطين لعضوي المجموعة مخلص غرير ونزار العيسة ضمن برنامج "فلسطين هذا الصباح"، كما أشادوا بالتعاون المطلق الذي ابداه الاخوة القائمين على وكالة وفضائية معا في تغطية انشطة المجموعة.

 

وفي تعقيب للوزيرة على ما تقدم، اكدت ان كل هذه الانشطة الاستكشافية والرحلات الترفيهية تنسجم مع سياسة الوزارة التي تقوم على تشجيع السياحة الداخلية والحفاظ على كنوزنا الاثرية والطبيعية ورحبت بكل جهد يساهم في تعزيز ونشر هذا التوجه. واعربت عن اعجابها بالفلسفة البسيطة التي تقوم عليها رحلات الاستكشاف التي تنظمها المجموعة، سواء فيما يتعلق بالتكاليف القليلة جدا او آلية تحديد مسارات الرحلات. من ناحية اخرى اكدت  تقديرها العالي لتشديد المجموعة على رفض اي مساعدات مادية حاضرا او مستقبلا واعتبرت ان ذلك سابقة تستحق كل احترام. وعندما وجه لها خالد بركات الدعوة للمشاركة في الرحلة المدرسية القادمة والتي ستحمل اسم "استكشاف روائع بتير" اعلنت قبولها الدعوة فورا ادراكا منها ان هذه المشاركة ستساهم في نشر هذه الثقافة. وفي ختام اللقاء رحبت معاليها باي زيارات مستقبلية لاعضاء المجموعة لمكتبها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled