اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

استعدادات أمنية مكثفة تمهيدا لبدء محاكمة مرسى

استعدادات أمنية مكثفة تمهيدا لبدء محاكمة مرسى

 

القاهرة " المسلة " … اتخذت السلطات المصرية اجراءات امنية مكثفة لتأمين محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى بمعهد أمناء الشرطة بطرة غدا / الاثنين / ، حيث نشرت تعزيزات أمنية على الطرق المؤدية الى مكان المحاكمة واقسام الشرطة وعدد من المحافظات من بينها سيناء، بينما شدد وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم على ان تعليمات صدرت للقوات باستخدام القانون، الذى يتيح لرجل الأمن حق استخدام القوة فى الدفاع عن النفس والممتلكات والأرواح .

 

وأعلنت وزارة الداخلية -فى بيان لها – ان قواتها جاهزة للتأمين والتصدى لأى مواجهة، وأن كل مخططات الجماعة مرصودة فى الوقت الذى اوضحت فيه مصادر أمنية انه سيتم نشر قوات إضافية لتأمين محيط مقر المحاكمة.

 

وأكدت وزارة الداخلية أن أجهزة الأمن رصدت بكل دقة وجدية الدعوات التي تصدر عن عناصر تنظيم الإخوان, وتتابع كافة التحركات والمخططات التي تستهدف إشاعة الفوضى في البلاد وتسعى لتعطيل مرافق الدولة ومصالح المواطنين وإعاقة حركة المرور خاصة الدعوة إلى حشد أنصار الجماعة غدا تزامنا مع بدء محاكمة مرسى وعدد من قيادات الجماعة.

 

وأكدت مصادر أمنية أن القوات المسلحة نسقت مع الداخلية فى وضع خطة التأمين والتى تتضمن نشر تعزيزات أمنية أمام مقر المحاكمة وبشارع طره وبوابات إلكترونية أمام المارة وعمل كردون أمنى موسع حول منطقة طره موقع المحاكمة إلى جانب قيام عناصر من القوات الجوية بأعمال المراقبة من الجو لرصد أي تحركات لعناصر قد تسعى للتأثير على المحاكمة أو لارتكاب أى أعمال إجرامية كما سيتم الدفع بعناصر خاصة من فرق مكافحة الإرهاب ووحدات من المظلات والصاعقة .

 

تشديد الاجراءات بالموانى

 

ومن ناحية اخرى شددت السلطات الامنية الإجراءات بالموانيء بمحافظات السويس، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، بالتنسيق مع قيادات الجيش والشرطة، استعدادًا لمحاكمة الرئيس المعزول .

 

وقال اللواء حسن فلاح رئيس هيئة موانيء البحر الأحمر، إنه يتم حاليًا تفعيل عمل أجهزة الكشف عن الأمتعة تحت إشراف شرطة أمن الموانئ بموانئ الهيئة الـ 9، كما تم تشكيل لجان من العاملين لمساعدة الشرطة في تنظيم دخول وخروج الشاحنات وخلوها من أي مواد محظور دخولها .

 

وفى السياق ذاته أعلن الدكتور أحمد الأنصارى رئيس هيئة الإسعاف المصرية أنه تم الانتهاء من وضع خطة الاستعداد لمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى, حيث سيتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المحافظات قبل المحاكمة بـ24 ساعة, وذلك من خلال الدفع بـ2004 سيارات إسعاف على مستوى المحافظات.

 

وأوضح الأنصارى أنه سيتم نشر فرق طبية تابعة لهيئة الإسعاف بجميع المحافظات، مشيرا إلى أنه تم التأكد من حالة جميع السيارات وصلاحياتها للعمل وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة..
 

المصدر : أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled