اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تايلاند افضل وجهه للاجانب واسيا القارة المضيافة على مستوى العالم

تايلاند افضل وجهه للاجانب واسيا القارة المضيافة على مستوى العالم

بانكوك " المسلة " … كشف مركز "اكزبت اكسبلورر Expat Explorer التابع لبنك HSBC عن نسخته السادسة من المسح العالمى للعمالة الوافدة الذى يجريه سنويا ، وهو أكبر استطلاع عالمي لاستكشاف احوال المغتربين بمختلف انحاء العالم المسح تضمن تحليل بيانات و معلومات واردة من أكثر من 7 الاف شخص من العمالة الوافدة فى 37 دولة ، يجيبون خلاله على الأسئلة المتعلقة بمواردهم المالية، و تكاليف ونوعية ونمط الحياة، وصولا الى طبيعة دعم تربية الأطفال في الخارج.

و قد وجد المسح انه اجمالا من حيث توافر جميع الشروط و المزايا للوافدين الى البلاد ، كانت الصين وألمانيا وسنغافورة وجزر كايمان هم الاعلى تقديرا بين المعتربيين ، بينما تفوقت " تايلاند " على بقية الدول فى كونها الوجهه الافضل للاجانب عندما يتعلق الأمر بجودة الحياة كأجنبي يعيش و يعمل داخل البلاد .. وبالمقارنة مع المعدل العالمي البالغ 57 في المئة، وجد ان 76 في المئة من المغتربين الذين يعيشون في تايلاند ، قالوا انه من السهل كسب الاصدقاء في وطنهم الجديد، وقال 59% منهم ان تايلاند تتميز بالقدرة على التمتع بأفضل حياة اجتماعية مقارنة مع 44 في المائة من الأجانب المقيمين في الصين قالوا ان لديهم حياة اجتماعية نشطة و تنخفض النسبة إلى 37 في المئة بين العمالة الوافدة في الهند، 36٪ في تايوان و 29 في المئة في سنغافورة.. بينما يبلغ المتوسط العالمي 26٪.

و كشفت نتائج المسح ان خمسة من أصل 10 أفضل وجهات للاجانب كانت من نصيب قارة آسيا، مما يجعلها القارة الأكثر مضيافة في العالم حيث جاءت البحرين فى المرتبة الثانية و الصين فى المركز الثالث و سنغافورة بالمركز السادس ، والهند بالمركز السابع و تايوان فى المركز الثامن . المسح، و الذى يوصف بأنه الأكبر من نوعه ، ضم ايضا بيانات المستطلعين حول السياسات المالية والرفاهية والعوامل الهامة لأسر المغتربين.. حيث وجد ان من يريد كسب المزيد من الاموال يمكن ان يفكر في الانتقال الى سويسرا، او الصين أو قطر، و هى البلاد التى احتلت المراكز الاولى بالنسبة لأفضل الوجهات لكسب المال، حيث اعلن المستطلعين ان انتقالهم لهذه البلاد ترافق مع وجود تحسن في وضعهم المالي. اما فيما يتعلق باوضاع الاطفال و تعليمهم و تربيتهم ، هنا تتصدر البلدان الاوربية قائمة مقاصد المغتربين .. و قد جاءت المانيا على قمة الوجهات الجاذبة للوافدين الراغبين فى تحسين اوضاع اطفالهم و يليها سنغافورة وفرنسا ونيوزيلندا وجنوب افريقيا .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled