اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

14.1 مليون دينار ارباح طيران الجزيرة خلال 9 أشهر

 

14.1 مليون دينار ارباح طيران الجزيرة خلال 9 أشهر

 

الكويت "المسلة" …أعلنت مجموعة طيران الجزيرة تحقيقها 1ر14 مليون دينار كويتي أرباحا صافية في الاشهر التسعة الاولى من عام 2013 بربحية سهم بلغت 49ر33 فلس بزيادة نسبتها 23 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت المجموعة في بيان صحافي اليوم لـ كونا ان هذه النتائج هي الافضل في تاريخ المجموعة منذ تأسيسها مضيفة ان الايرادات التشغيلية للمجموعة بلغت في الفترة المذكورة نحو 8ر50 مليون دينار بزيادة نسبتها 4ر4 في المئة عن الفترة المماثلة من 2012.

وذكرت ان الارباح التشغيلة بلغت 2ر17 مليون دينار في الاشهر التسعة الاولى من 2013 بزيادة نسبتها 1ر13 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي بينما بلغ معدل اشغال المقاعد نسبة 70 في المئة في الفترة المذكورة بزيادة نسبتها 6ر5 في المئة عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبينت (طيران الجزيرة) ان قيمة الاصول الحقيقية للمجموعة بلغت 152 مليون دينار بنهاية سبتمبر الماضي بينما بلغ الاحتياطي النقدي 50 مليون دينار في حين تحسنت حقوق الملكية ب 35 مليون دينار كويتي منذ الربع الثالث من 2012.

ونقل البيان عن رئيس مجلس ادارة مجموعة طيران الجزيرة مروان بودي قوله انه برغم التحديات السياسية التي تواجهها بعض المدن في شبكة وجهات الشركة خلال السنة فقد تمكنت طيران الجزيرة من نقل عدد أكبر من المسافرين مقارنة بالعام الماضي.

واضاف بودي ان هذا الاداء "الجيد" انعكس ايجابا بزيادة أغلب المؤشرات المالية للمجموعة اذ ارتفع متوسط العائد على المقعد بنسبة 2ر4 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتأسست مجموعة طيران الجزيرة عام 2005 وهي مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) وتملك أسطولا يضم 13 طائرة من طراز ايرباص 320 موزعة بين شركة الطيران التجارية التابعة لها (طيران الجزيرة)التي تشغل سبع طائرات وشركة (سحاب لتأجير الطائرات)التي تشغل ست طائرات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled