اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

كارثة الخبير الفنى الكبير” السعدى” فاقد الصلاحية فى سلطة الطيران المدنى المصرى ..؟!

 

 الفساد ينخر فى سلطة الطيران المدنى الصرى …

 

كارثة الخبير الفنى الكبير" السعدى" فاقد الصلاحية فى سلطة الطيران المدنى المصرى ..؟!

 

القاهرة " المسلة" تقرير يكتبه / اشرف الجداوى – كما سبق ان قلنا وكتبنا هنا عن الفساد الذى استشرى داخل اروقة ديوان سلطة الطيران المدنى المصرى كالورم السرطانى الشرس  بحاجة الى مبضع جراح ماهر وحاسم لاستئصاله من اساسه ،ثم اعمال الكيماوى الادارى والفنى لوضع  الخبير الفنى المناسب فى المكان المناسب لتنظيف وتطهير كافة البؤر السرطانية الفاسدة ،اذا اردنا ان تنجو السلطة  من المخاطر والكوراث التى تهددها وتنذر بكوراث لاقبل لها بها ولا الحكومة المصرية ايضا .. لان الهيئة مرة ثانية وثالثة ولن تكون الاخيرة يا سادة هى المسئولة عن امن وحياة وسلامة  الركاب والطائرات مما قد تتعرض له من مهالك خطيرة اذا" وقعت الواقعة" لاقدر الله ..! ومرة اخرى نتعرض فى تقريرنا هذا لملفات الخبراء داخل السلطة  وهى كالعادة تحمل بين طياتها العديد من اوجه الفساد والمحسوبية والواسطة والقليل من الخبرات الفنية والصلاحية ،وهم يضحك وهم يبكى .. والشرفاء والخبراء الصالحين لهذا العمل الحساس من واقع مؤهلاتهم  بحق داخل السلطة ينعون حظهم العثر ويبتهلون الى السماء ان يقيهم  شر الفتنة  وقهر الخبرات وما ادراك قهر الخبرات عندما يحتفى بمنعدمى الخبرات ويولوا داخل السلطة مناصب مهمة وحساسة ويوكل اليهم بالجسام من المهمات التى لاقبل لهم بها  ، ولكنها القدرة اللامحدودة لهؤلاء على الفساد والافساد داخل منظومة صناعة الطيران المصرى .

 
 
 
 
 
وبين ايدينا اليوم ملف "المهندس السعدى عبدالحميد عبدالعظيم حته" الخبير بالسلطة وهو الصديق الصدوق  للمهندس "محمد ابراهيم شريف " رئيس السلطة الحالى  ، والذى تم التعاقد معه فى عام 2005 كمفتش بضائع خطر بالادارة العامة للبضائع الخطر بسلطة الطيران المدنى ، وغضون شهور قليل تقدم هذا السعدى بطلب للترشح لشغل درجة مدير عام البضائع الخطر عندما اعلان عن خلو الدرجة ، ولكن لم يتم اختياره بسبب تقارير رقابية مهمة .. فما حدث يا ترى ..؟! 
 
 
لقد تم تعديل صفة التعاقد  معه  من مفتش بضائع خطر إلى مفتش "صلاحية طائرات " سبحان الله … يعنى لديه من المؤهلات والامكانات  ماتجعله ينقل من تخصص إلى تخصص كالسهم النافد ؟!  ولكن يطرح الخبثاء من ابناء السلطة كالعادة سؤال مهم الا وهو هل "صلاحية التفتيش على الطائرات"   بحاجة الى الخبرة النادرة لصاحبنا  المهندس السعدى ؟!
 
 
ومع الأفتراض بصحة ذلك: ماهى مؤهلاته  وعدد برامج التدريب التى اجتازها والدورات  فى مجال التفتيش على صلاحية الطائرات…؟!
 
واذا عدنا الى الملف تكتشف انه يفتقر الى مثل تلك المؤهلات المطلوبة وعدم اجتيازه دورة تدريبية واحدة فى هذا المجال ..؟!
 
 
ويشير الملف الخاص بالمهندس "السعدى" وحظه من اسمه بالفعل لانه  يحمل إجازة صيانة طائرات (بدون طراز) يعنى شهادة" إبتدائية" فى مجال التخصص..! ولم يحصل على أية دورات تخصصية تجعله يحمل صفة مفتش صلاحية طائرات..!!
 
ولكنه بالرغم من ضألة خبرته فى مجال تفتيش صلاحية الطائرات يمارس عمله كاملا ويتحصل على حقوقه كأى مفتش مؤهل اخر فى هذا المجال ولاغضاضة فى ذلك لانه كما قلنا يقف ورائه ويزكيه صديقه رئيس السلطة ولاعزاء لسلامة الطيران والطائرات والركاب والسلامة الجوية ..!
 
وخير دليل على حظه السعيد دون باقى خبراء السلطة نستعرض فى عجالة بعض القرارات الوزارية الموجودة بين ايدينا الصادرة لمفتشى السلطة دونحسين مسعود  "السعدى " فى التاسع من شهر يوليو العام الماضى ويتقرر سفرهم لاجراء عملية تفتيش دورية على مقدمى خدمة صيانة الطائرات بالمحطات     الخارجية لشركة مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية طبقا للقرار رقم 488 للمهندس  حسين مسعود وزير الطيران المدنى  ، ومن بينهم رئيس السلطة الحالى " محمد ابراهيم شريف " الى محطة "اوزاكا باليابان  ، ولكن من باب المحبة والعشم والمصلحة و قدرة قادر بين السعدى وصديقه رئيس السلطة يصدر الاخير خطابا للوزير الجديد   سمير امبابى " رقم 7105 بتاريخ 18 من اكتوبر " والله وحده اعلم ما داخل الخطاب من حجج واسانيد  ، وبناء عليه يصدر الوزير "امبابى" القرار رقم 808 فى يوم 22 اكتوبر بسفر المهندس السعدى عبدالحميد لنفس المهمة الصادر بشأنها القرار للمهندش محمد شريف وبدلا منه وتتجه الى " طوكيو" بدلا من اوزاكا ولمدة 6 ليالى بدلا من 5 ليالى ولا تعليق ..؟!
 
  
مثالا اخر يصدر الوزير المذكور "سمير امبابى " قرارا اخر بتاريخ التاسع من ديسمبر للعام المنصرم 2012  بسفر مجموعة من المهندسين لغرضسمير امبابى التفتيش على محطات التشغيل التجارية لصالح مصر للطيران للصيانة والاعمال الفنية ، ومن بينهم المهندس "السعدى" للسفر الى العاصمة الايطالية "روما " للتفتيش على شركة اليطاليا التى تقوم بالصيانة .. ولاحول ولا قوة الا بالله ..؟!
 
وسبحان من له الدوام والذى يغير ولايتغير فقد ذهب "الوزير الاخوانى سمير امبابى " بلا رجعة وتولى الوزارة المهندس "وائل المعداوى" وزيرا للطيران ، والذى اصدر القرار الوزارى رقم 97 فى السادس من فبراير من العام الحالى ضم هذا المحظوظ "السعدى" لسفره الى ايطاليا لفترة 6 ايام لتجديد اعتماد هيئة الصيانة لشركة " افيو"  الايطالية .. ؟! 
 
 
 
 
هذا غيض من فيض لتصرفات حملت شبهة المجاملة  والمحبة لشخص بعينه والمعروف بصداقته الحميمة لرئيس سلطة الطيران المدنى المؤقترئيس سلطة الطيران المدنى المصرى "محمد ابراهيم شريف"  و لسنا ضد شخص المهندس السعدى عبد الحميد عبد العظيم لاننا لا نعرفه بشكل شخصى ولايسعدنا ان نتسبب فى مشكلات له ..! 
 
 
 ولكن نحن ندق ناقوس الخطر فقط لتوضيح كيف يمكن ان تضيع المحسوبية والمجاملة  "سلامة الطيران المدنى " عن طريق مجاملات وهبات السفروبدلاته "الدولارية " والتى تتم من رئيس السلطة لاصدقاءه المقربين دون مراعاة لاى قواعد أو قوانين وهى امور يستوجب المحاسبة الفورية لحساسية واهمية هذا الجهاز الموكل اليه من الحكومة المصرية ضمان وامن وسلامة الركاب والطائرات … 
 
 
وتبقى كلمة لابناء القطاع الشرفاء والمخلصين خوفا على هذا الجهاز الحيوى والذى لو انهارت سمعته لانهارت تبعا لذلك صناعة الطيران المدنى المصرى .. الا يستحق كل ذلك تحقيقا فوريا من وزير الطيران المهندس عبدالعزيز فاضل " قبل وقوع الكارثة التى باتت وشيكة ..
 
وعلى الله قصد السبيل ….. 
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled