اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

11.7 % تراجع عدد رواد مطار مدريد اغسطس الماضي

 

11.7 % تراجع عدد رواد مطار مدريد اغسطس الماضي

 

مدريد "المسلة" … أظهرت بيانات رسمية اليوم ان المطار الدولي في العاصمة الاسبانية مدريد سجل انخفاضا كبيرا في عدد المستخدمين بلغ 7ر11 في المئة في اغسطس الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق ما يمثل اكبر تراجع مقارنة بالمطارات الاوروبية الكبرى.

ونقلت تقارير محلية عن تقرير نشره الفرع الاوروبي للمجلس الدولي للمطارات ان 8ر3 مليون مسافر استخدموا منشآت مطار مدريد (باراخاس) في شهر اغسطس الماضي ليستقر بذلك في المركز التاسع في ترتيب المطارات الاوروبية الرئيسية التي تصدرها مطار (هيثرو) اللندني ب 9ر6 مليون مستخدم في اغسطس الماضي تلاه مطار (شارل ديغول) بباريس ب 1ر6 مليون مستخدم ثم مطارا فرانكفورت وامستردام الدوليان بمعدل 8ر5 و 3ر5 مليون مستخدم على الترتيب.

واضافت ان المطار الدولي لمدينة برشلونة (البرات) احتل المركز الثامن في الترتيب حيث استقبل 9ر3 مليون مستخدم خلال اغسطس الماضي ما يمثل ارتفاعا قده 8ر0 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي مشيرة إلى أن هذه هي المرة الاولى التي يتفوق فيها مطار (البرات) على مطار (باراخاس) من حيث عدد المستخدمين بحسب كونا.

وعزت التقارير انخفاض عدد مستخدمي مطار (باراخاس) الى ارتفاع الضرائب المفروضة على شركات الطيران والازمة المالية والمنافسة القوية التي تشكلها القطارات عالية السرعة حيث ذكرت شركة الملاحة الجوية (اينا) ان القطارات عالية السرعة اجتذبت نحو 4ر4 مليون مستخدم خلال العام الجاري.

وكان مطار (البرات) نحج في زيادة عدد مستخدميه بنسبة 8ر7 في المئة منذ عام 2011 فيما انخفضت معدلاتهم بنسبة 4ر20 في المئة في مطار (باراخاس) خلال العامين الماضيين متأثرة بشكل اساسي برفع الضرائب في المطار الدولي بمدريد مقارنة بخفضها في مطار برشلونة فضلا عن اثار الازمة الاقتصادية وميول المواطنين الى قضاء عطلاتهم داخل الاراضي الاسبانية.

يذكر ان عدد السياح الوافدين الى مدريد انخفض بمعدل 22 في المئة في شهر اغسطس الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

ورغم ارتفاع عددهم في بقية المناطق السياحية الاسبانية فان شركة الملاحة الجوية في مطار مدريد الدولي (آينا) لا تدرس امكانية خفض الضرائب المرتفعة على شركات الطيران بل تفكر في تطبيق سياسيات تحفيزية لتعويض ذلك التراجع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled