اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الشارقة تعزز مكانتها السياحية في ألمانيا

 

الشارقة تعزز مكانتها السياحية في ألمانيا

الشارقه "المسلة" … أكد خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة حرص الهيئة تكثيف جهودها لتعزيز مكانة الإمارة في أسواق السياحة الألمانية والتي تعد أبرز الأسواق المصدرة بالسياح عبر تنظيم زيارات لوفود ووكلاء شركات سياحة وسفر إلى الإمارة والمشاركة في أبرز المعارض المتخصصة بقطاع السياحة والسفر أبرزها " معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر ".

 

وأوضح المدفع في تصريح له بمناسبة جولة ترويجية نظمتها الهيئة لـ/ 10 / من أبرز وكلاء السفر الألمانية في زيارة خاصة للدولة..أن الهيئة تهدف من خلال استقطاب وكلاء شركات السياحة والسفر الألمانية إلى تعريف تلك الأسواق بمنتج الإمارة السياحي والثقافي الأمر الذي يساهم بجذب المزيد من السياح الألمان إلى الإمارة وتعزيز أواصر التعاون بين الوجهتين على الصعيد السياحي.

 

وأشار لـ وام إلى التطور الملحوظ الذي تشهده المنطقة الشرقية لا سيما مدينة خورفكان التي تعد عروس الساحل الشرقي لما تتميز به من طبيعة متميزة تجمع بين الشواطئ والجبال ما جعلها وجهة مثالية لعدد من كبرى الرحلات البحرية العالمية .. إضافة إلى توافر عدد من الرياضات البحرية والأنشطة المتنوعة .. منوها بالتطور والتحديثات الراقية التي تشهدها البنى التحتية في المنطقة مؤخرا عبر تشييد طرق جديدة وإعادة افتتاح " فندق الأوشانيك ".

 

تضمنت الجولة عددا من معالم الإمارة المتميزة وزيارة إلى مدينة خورفكان على الساحل الشرقي حيث اطلع الوفد على منتج ومقومات الشارقة السياحية ومميزات تقاليد وعادات المجتمع الإماراتي.

 

ونظمت الهيئة للوفد فعالية تراثية في أحد البيوت الشعبية في " مدينة خورفكان" .. تضمنت عرضا للمطبخ الشعبي الإماراتي واللباس التقليدي ورسوم الحناء بجانب التعريف بأبرز العادات والتقاليد التي تميز أصالة وتراث تستمد من هوية متعمقة في أصول الشعب الإماراتي.

 

كما تضمنت الجولة زيارة إلى متحف الشارقة للحضارة الإسلامية حيث اطلع الوفد على أبرز محتويات المتحف الذي يضم حوالي خمسة آلاف قطعة إسلامية فريدة من جميع أرجاء العالم الإسلامي وتعرفوا على حضارة عريقة خولت الإمارة لنيل لقب " عاصمة الثقافة الإسلامية " للعام 2014 .

 

وقام الوفد بجولة في " سوق العرصة التراثي " في منطقة قلب الشارقة والذي يعد أحد أقدم الأسواق الشعبية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

يذكر أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي تنظم عددا من الجولات الترويجية والفعاليات التثقيفية لوكلاء سفر وشركاء وعاملين في القطاع السياحي داخل الدولة وخارجها أبرزها اكتشف وجهتك و كنوز آثار الشارقة و البترول والغاز الطبيعي في الشارقة وغيرها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled