اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ترميم خرائط أثرية ومجموعة كتب السادات بمكتبة الإسكندرية

ترميم خرائط أثرية ومجموعة كتب السادات بمكتبة الإسكندرية

 

الإسكندرية " المسلة " … استمرارا للدورالمهم الذي تؤديه مكتبة الإسكندرية في حفظ تراث مصرالقومي والتاريخي وبالتنسيق الكامل مع شعبة المساحة البحرية التابعة للقوات البحرية أعلن د. محمد سليمان مدير إدارة متحف المخطوطات بمكتبة الإسكندرية أنه قد تم الانتهاء من المعالجة الكيميائية والترميم الآلي لعدد من الخرائط الأثرية الخاصة بشعبة المساحة البحرية التي تمتلكها القوات البحرية المصرية.

 

فقد قام قسم الكيمياء والضبط البيئي التابع لإدارة المتحف بإجراء كافة المعالجات الكيميائية لتلك الخرائط وتبع ذلك القيام بالترميم الآلي لها، وذلك عن طريق وحدة الترميم الآلي التابعة للقسم حيث تفاوتت مساحات تلك الخرائط فقد بلغ طول إحداها 1.80 طولاً و1.60 عرضاً وقامت وحدة الترميم الآلي بما تمتلكه من إمكانات بشرية وأجهزة ترميم بفك وإعادة ترميم هذه الخرائط المهمة كما تم تسليم تلك الخرائط لشعبة المساحة البحرية التابعة للقوات البحرية في مقر القوات البحرية بقصر رأس التين البحري .

 

وقد تسَّلم قسم الكتب النادرة والمقتنيات النادرة التابع لإدارة متحف المخطوطات مجموعة كتب المكتبة الخاصة بالرئيس أنور السادات ويبلغ عددها 313 كتابًا و22 دورية بلغاتٍ مختلفة ويقوم المكتبيون بالقسم بفهرستها حاليًا لإتاحتها للجمهور وقد تم تخصيص مكان للمجموعة بالقسم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled