اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الشارقه تلتقي رئيس منظمة المدن الشقيقة ضمن جولتها في الولايات المتحدة

 

 سياحة الشارقه تلتقي رئيس منظمة المدن الشقيقة ضمن جولتها في الولايات المتحدة

 

الشارقة "المسلة" … أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري و السياحي بالشارقة أهمية مشاركة وفد الإمارة في جولة إمارة الشارقة بالولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز العلاقات التجارية والثقافية والسياحية المتبادلة بين البلدين مشيرا الى متانة القطاعات الاقتصادية في الشارقة والإستراتيجيات التي وضعتها حكومة الشارقة بقيادة رشيدة من صاحب السمو حاكم الشارقة لتطوير تلك القطاعات بشكل يضمن لها الأستمرار والتنافس.
 
 

جاء ذلك خلال لقائه مع  ماري كين رئيس منظمة المدن الشقيقة بحضور خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الانماء التجاري والسياحي و منال عطايا مدير عام متاحف الشارقة حيث تم مناقشة سبل توسيع قاعدة التعاون في جميع المجالات ورفع مستوى التعاون الثنائي وتعزيز الأعمال التجارية و السياحية والعلاجية المتبادلة بين أمريكا و الشارقة والاستفادة من المناخ الاستثماري المشجع الذي تتمتع به الشارقة اضافة الى التنوع الطبيعي لمقومات الإمارة السياحية .

 
وأضاف النومان  لـ وام" إن هدفنا من هذه الجولة هو العمل على تعريف المجتمع الأمريكي على مختلف قطاعات التجارة والصناعة والسياحة في الإمارة وأبرز المشاريع السياحية النوعية الهادفة الى جعل إمارة الشارقة مقصداً هاماً للمستثمرين و السياح من مختلف أنحاء العالم لما توفره الإمارة من بيئة جاذبة للاستثمار ومقومات سياحية تتفرد بها عن سواها في المنطقة " .

 
وأوضح أن أهمية استهداف الأسواق الأوروبية بالإضافة الى الأسواق الأميركية تعزز من مكانة الشارقة الترويجية التي باتت احدى أبرز الوجهات في المنطقة وخوّلتها لتنال عدد من الألقاب العالمية أبرزها – عاصمة الثقافة الإسلامية للعام 2014 – و – عاصمة السياحة العربية للعام 2015 – كما حققت الإمارة عبر السنوات الماضية عدد من النتائج الايجابية وحصدت الجوائز في كبرى المعارض والمحافل الدولية المتخصصة بقطاعات السياحة والسفر والترفيه.

 
وذكر النومان أن جولة الشارقة حظيت باهتمام واسع من قبل المسئولين الأمريكيين و رجال الأعمال و مختلف وسائل الإعلام الأمريكية التي حرصت على الإطلاع على النهج الاستثماري الناجح وإستراتيجية الترويجية المدروسة التي تتبعها إمارة الشارقة لتواكب التطور الإقتصادي والسياحي والثقافي الفاعل في المنطقة والعالم والإستفادة من موقعها الفريد حيث تعدُّ الشارقة العاصمة الصناعية لدولة الإمارات العربية المتحدة و مركزا مثالياً للتجارة والأعمال و وجهة مفضلة للسياح من مختلف أنحاء العالم .

 

من جانبها أشارت ماري كين الى سعى منظمة المدن الشقيقة لبناء علاقات وشاركات بين مختلف المدن عبر 140 دولة .. مؤكدة ان امارة الشارقة تمتلك مقومات متميزه تؤهلها لعقد شراكات مع كبرى مدن العالم فيما يتعلق بالحضارة والتاريخ والمتاحف.

 
يشار الى أن منظمة المدن الشقيقة هي منظمة لا تهدف للربح وهي شبكة من المنظمات تدعو إلى إقامة علاقات شراكة بين المدن الشقيقة في الولايات المتحدة والخارج كما تعمل من أجل الدعوة إلى السلام من خلال الاحترام المتبادل والتفاهم والتعاون خطوة بخطوة بين الأفراد والمدن.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled