اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الاثار : مشروع توثيق القطع الأثرية بالمخازن الكترونيا لمنع سرقتها

الاثار : مشروع توثيق القطع الأثرية بالمخازن الكترونيا لمنع سرقتها

 

القاهرة " المسلة " … بحث محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار مع وفد من وزارة الاتصالات برئاسة هشام الديب المشرف على قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات" إمكانية تسجيل وتوثيق كافة القطع الأثرية المحفوظة بمختلف المخازن الأثرية على مستوى الجهورية توثيقا الكترونيا, وربطها إلكترونيا بجميع قطاعات الوزارة وتوصيلها مباشرة من خلال شبكة معلوماتية بمراكز شرطة السياحة والآثار ومكتب وزير الآثار مباشرة.

 

وقال إبراهيم فى تصريح له عقب الاجتماع الذى حضره المهندس محمد فاروق نائب مدير مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي إن هذا المشروع جاء بمبادرة تم طرحها على وزير الاتصالات خلال جلسات مجلس الوزراء الذي عقد أمس الأول والتي لاقت قبولا وتم تفعيلها على الفور باجتماع اليوم.

 

وأضاف أن المشروع يأتي في إطار جهود الوزارة لاحكام السيطرة على كافة المخازن الاثرية بمختلف انحاء الجمورية من خلال شبكة إلكترونية تمنح الفرصة لرصد اي قطعة أثرية قد تتعرض للسرقة او الفقدان على الفور لاتخاذ الاجراء اللازمة حيالها وتتبعها تمهيدا لاستردادها . وأشار الى أن اللقاء تناول دراسة كافة الاحتياجات التقنية اللازمة وآليات توفر التكلفة الاجمالية المطلوبة لبدء تنفيذ هذا المشروع الضخم, وامكانات مخاطبة مختلف الجهات المعنية للمساهمة في تنفيذ المشروع سواء من الناحية التقنية او المادية.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled