اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ابراهيم : بدء ترميم القبة الضريحية للملكة شجر الدر بمنطقة آثار القلعة

ابراهيم : بدء ترميم القبة الضريحية للملكة شجر الدر بمنطقة آثار القلعة

القاهرة " المسلة " … صرح محمد إبراهيم، وزير الآثار، بأن الوزارة بدأت في مشروع لترميم القبة الضريحية للملكة شجر الدر بمنطقة الخليفة بمنطقة آثار القلعة ضمن مشروع ترميم وتطوير القاهرة التاريخية.، وذلك بالتعان مع مركز البحوث الأمريكي، وفى إطار مشروع إعادة تأهيل منطقة الخليفة. وأشار وزير الآثار، إلى أهمية القبة بإعتبارها تخص المرأة الوحيدة التي حكمت مصر في العصر الإسلامي، وكانت فترة حكمها هي الفترة الانتقالية بين الدولتين الأيوبية والمملوكية في مصر.

 

من جانبه قال محمد عبد العزيز، مدير مشروع تطوير القاهرة التاريخية، إن برنامج العمل يتضمن ترميم العناصر الأثرية النادرة، مثل المحراب والزخارف الجصية ومعالجة الحوائط، وتوفير الإنارة المناسبة داخل وخارج القبة وتركيب لوحات إرشادية لتعريف السائحين، وأهالي المنطقة بتاريخ الأثر وأهميته.

 

كانت وزارة الآثار قد بحثت على مدار عام كامل، علاقة آثار الخليفة بالبيئة المحيطة بها مع جميع الأطراف المعنية من الأهالي وممثلي الجهات الحكومية من بينها وزارة التعليم، والأوقاف، ومحافظة القاهرة، بمشاركة جمعيات المجتمع المدني للوصول إلى حلول للحفاظ على الآثار المنطقة من خلال جعلها مسئولية وملكية مشتركة لجميع الأطراف المجتمعية المعنية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled