اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة دبى ومؤسسة تاكسى دبى يوقعان مذكرة تفاهم لدعم القطاع

 

سياحة دبى ومؤسسة تاكسى دبى يوقعان مذكرة تفاهم لدعم القطاع

 

دبى "المسلة" …. أعلنت "دائرة السياحة والتسويق التجاري" بدبي و"مؤسسة تاكسي دبي"، عضو هيئة الطرق والمواصلات، اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم بينهما لتسهيل حركة السياح بدبي، وضمان تأهيل سائقي مركبات الأجرة بالشكل الأمثل الذي يجعلهم سفراء للمدينة.

وتدعم مذكرة التفاهم "رؤية دبي للسياحة 2020"، حيث تتضمن تدريب سائقي مركبات الأجرة لرفد العروض السياحية التي تقدمها دبي، وزيادة عدد مركبات الأجرة في أوقات الذروة وضمن الأماكن المهمة، وبالتالي المساهمة في إثراء تجربة السياح في الإمارة.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أعلن في مايو 2013 عن "رؤية دبي للسياحة 2020" والتي تتضمن مضاعفة أعداد السياح السنوية في دبي لتصل إلى 20 مليون سائح بحلول عام 2020. وتشجع هذه الرؤية شركاء القطاع العام على التعاون لتلبية متطلبات القطاع وإيجاد حلول مشتركة للتحديات التي تواجهه.

وفي إطار مذكرة التفاهم الجديدة، ستطور "دائرة السياحة والتسويق التجاري" مجموعة من برامج التوعية لسائقي "مؤسسة تاكسي دبي" بهدف تزويدهم بالمعلومات الأساسية حول أبرز المعالم والفنادق والفعاليات والوجهات السياحية في دبي. وسيسهم هذا التدريب في تحسين خدمات المتعاملين وتوفير سبل الراحة للمسافرين ولاسيما أولئك الذين يزورون دبي للمرة الأولى.

وبهذه المناسبة، قال سعادة هلال سعيد المري، مدير عام "دائرة السياحة والتسويق التجاري": "بالنسبة للغالبية العظمى من السياح، يعتبر سائقونا أول من يقابلونهم فور مغادرتهم المطار أو محطة الرحلات البحرية. وبذلك يتكون الانطباع الأول للسياح عن المدينة من خلال سائقي مركبات الأجرة، وبالتالي فمن المهم للغاية تزويد سائقينا بأكبر قدر ممكن من المعلومات والتدريبات لأداء دورهم كسفراء حقيقيين لمدينة دبي".

من جانبه، قال أحمد محمد الحمادي المدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي بالإنابة: "لطالما التزمت ‘مؤسسة تاكسي دبي’ بالمساهمة في نجاح قطاع السياحة بدبي، ويعتبر سائقونا سفراء مهمين لنا في إمارة دبي. ولا شك أن تثقيف وتدريب السائقين حول تاريخ وحقائق المعالم السياحية والثقافية بدبي سيسهم بتوفير تجربة أكثر فائدة لزوارنا، وهي مهمة يفخر سائقونا بتقديمها للزوار على أكمل وجه".

وتركز مذكرة التفاهم على ضمان توافر مركبات الأجرة في المناطق السياحية وأماكن إقامة الفعاليات الرئيسية، إضافة إلى توفرها بشكل دائم في محطة "ميناء راشد" خلال أوقات الذروة في موسم الرحلات البحرية.

وأضاف أحمد الحمادي: "تتيح لنا شراكتنا مع ‘دائرة السياحة والتسويق التجاري’ العمل معاً لإدارة عملية توفير مركبات الأجرة للمناطق السياحية والفعاليات والمؤتمرات كجزء من البنية التحتية المتكاملة والفعالة لقطاع النقل العام في دبي".

وأضاف هلال المري: "إن تحقيق ‘رؤية دبي للسياحة 2020’ يستوجب منا العمل المشترك ضمن القطاع العام ومع نظرائنا في القطاع الخاص، وذلك لتوفير أرقى الخدمات والتجارب لزوار دبي".
 

وتسري مذكرة التفاهم الموقعة بين المؤسستين لمدة عام واحد؛ وستشهد تنظيم فرق عمل مشتركة لتلبية اهتمامات الطرفين ومواكبة احتياجات القادمين إلى المدينة بما في ذلك أنشطة التسوق، والفعاليات الترويجية، ومبادرات خدمة العملاء.              
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled