اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزيرة الثقافة الاردنية مع المستشار الثقافي الصيني سبل التعاون

 

وزيرة الثقافة الاردنية مع المستشار الثقافي الصيني سبل التعاون

 

عمان "المسلة" … التقت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ في مكتبها أمس الثلاثاء المستشار الثقافي الصيني في عمّان نيه كو آن حيث جرى بحث علاقات التعاون بين الاردن والصين في مختلف الحقول الثقافية وسبل تعزيزها وتطويرها .

 

واشارت الوزيرة  لـ بترا خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة مامون التلهوني الى الحضارة الصينية الاصيلة المتمثلة في التاريخ العريق والشعب المثابر الذي يعمل ويبني بإتقان .

 

وأعرب المستشار الثقافي الصيني عن اعتزازه بالعلاقات الأردنية الصينية خاصة الثقافية منها وتعزيز المشاركة الصينية في الفعاليات والنشاطات الثقافية الاردنية.

 

من ناحية اخرى قالت وزيرة الثقافة خلال لقائها رئيس مجلس ادارة مؤسسة إعمار الرمثا بالوكالة فيصل البشابشة وشخصيات من المؤسسة ان الهيئات الثقافية شريكة في صنع القرارات التي تنهض بالفعل الثقافي، وتسهم في استثمار المشروعات الثقافية بعدالة وإنصاف.

 

واضافت ان العمل اليدوي والزراعة بأساليبها وأنواعها وتراث الأجداد يجب علينا حمايته وصيانته من العبث كونه جزءًا مميّزًا في ثقافتنا، مشيدة بمبادرات المؤسسة المختلفة .

 

وأشار البشابشة إلى سعي المؤسسة الجاد لنشر ثقافة العمل اليدوي المتمثل بصناعة الحِرف اليدوية التقليدية واستقطاب الأيدي العاملة والحفاظ على التراث العريق وإحيائه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله