اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تنظّم جولة تعريفية جديدة تحت شعار “اكتشف وجهتك”

 

سياحة الشارقة تنظّم جولة تعريفية جديدة تحت شعار "اكتشف وجهتك"

 

الشارقة "المسلة" … تواصل هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الارتقاء بكفاءات وخبرات العاملين في القطاع السياحي وتحديث معلوماتهم بآخر المشاريع ومعالم الجذب المتنوعة في الإمارة، عبر تنظيم جولة تعريفية جديدة لشركائها بالقطاع تحت عنوان "اكتشف وجهتك" ضمّت 40 موظفاً من أبرز المنشآت الفندقية بالإمارة، وتضمنت الجولة زيارات على مدى يومين إلى عدد من المتاحف والمراكز الثقافية بالإمارة إلى جانب جولات ميدانية في أبرز معالم الشارقة.

وأكد خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ، حرص الهيئة تنظيم مثل هذه المبادرات التي تأتي ضمن خطة الهيئة للتطوير المهني في القطاع السياحي، والتي تتزايد أهميتها مع تنامي دور العاملين بالقطاع في الترويج لمنتج الإمارة السياحي عبر التواصل المباشر مع زوار الإمارة وإثراء معلومات السياح حول معالمها السياحية والثقافية والترفيهية.

وأشار المدفع أن الإحصائيات التي أعلنت عنها الهيئة مؤخراً تؤكد المكانة المرموقة التي حققتها الإمارة على خارطة السياحة الإقليمية والعالمية حيث أصبحت من أبرز الوجهات المفضلة في المنطقة، لٍما تتميز به من مقومات سياحية وثقافية متنوعة و خدمات فندقية وسياحية راقية، مؤكداً استمرار الهيئة ببذل كافة الجهود لتعزيز كفاءات الشركاء والعاملين بالقطاع وتنظيم المزيد من الجولات التعريفية وورش العمل التي تصب في خانة الترويج لإمارة الشارقة والارتقاء بالقطاع على مختلف الأصعدة.

هذا وقد تضمنت الجولة زيارة متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، ومنطقة قلب الشارقة شملت زيارات إلى مدرسة الإصلاح، وسوق العرصة، ومجلس المدفع، ومتحف التراث بالشارقة، ومتحف الشارقة للخط، حيث اكتشف المشاركون مكنونات الإمارة التي تتميز بالقيمة الحضارية والفنية والتراثية. كما تضمن اليوم الأول زيارة إلى السوق المركزي ومسجد النور الذي يُعد تحفة عمرانية رائعة، وواجهة المجاز المائية أحدث وجهة سياحية في الشارقة. كما قام المشاركون بزيارات إلى عدد من متاحف الإمارة البارزة منها متحف المحطة الذي بدء العمل به كأول مطار بالدولة في العام1932، ومتحف الشارقة للأحياء المائية ، ومتحف الشارقة البحري. واختتم المشاركون اليوم الأول في القصباء التي تُعد معلماً سياحياً وثقافياً وتجارياً وترفيهياً بارزاً في الإمارة.

وتوجه المشاركون في اليوم الثاني إلى متحف الشارقة للآثار ، ومتحف الشارقة العلمي ، كما تضمن جولة بالباص على عدد من المواقع الثقافية والعلمية مثل تلفزيون وإذاعة الشارقة، والمباني الحكومية حول ميدان الثقافة، والمدينة الجامعية بالشارقة، ثم توجهوا إلى دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، ذلك الصرح الحضاري الذي يضم معلومات تاريخية وجغرافية متكاملة عن الخليج العربي والتطورات التي مرت بها، وتضم مقتنيات صاحب السمو حاكم الشارقة الخاصة. كما قام المشاركون بزيارة إلى مركز الشارقة للاستكشاف، ونادي الشارقة للغولف والرماية، مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية ، ومتحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والمتحف النباتي ، ونادي الشارقة للفروسية ، وأخيراً متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية.

تجدر الإشارة أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة قد نظمت جولة تعريفية في شهر مايو الفائت ضمّت 30 موظفاً في القطاع السياحي بالإمارة، كما أقامت في السنوات السابقة عدداً من الجولات والزيارات التعريفية للشركاء والعاملين في القطاع السياحي شملت مجموعة من معالم الإمارة السياحية والثقافية والعائلية أبرزها "اكتشف وجهتك" و"كنوز آثار الشارقة" و "البترول والغاز الطبيعي في الشارقة".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled