اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الأردن بالمرتبة الـ 68 فى التنافسية العالمية للاقتصاد

 

الأردن بالمرتبة الـ 68  فى التنافسية العالمية للاقتصاد

عمان "المسلة" … تراجع الأردن أربع درجات على سلم تقرير التنافسية العالمي 2013 – 2014 بسبب التحديات التي واجهها الاقتصاد الكلي في الفترة الماضية وارتفاع عجز الموازنة وارتفاع الدين العام .

 

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية " بترا " عن التقرير الذي صدر عن المنتدى الاقتصادي العالمي اليوم..إن الأردن تراجع الى المرتبة الـ/ 68 / في المؤشر العام الذي يقيس تنافسية/ 148/ دولة في العالم.

 

ويقيس تقرير التنافسية الذي حلت فيه سويسرا في المرتبة الأولى عالميا وقطر الأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و/ 13 / عالميا..المتطلبات الأساسية للتنافسية ومعززات الكفاءة والقدرة على الابتكار والتطور .

 

وجاء الأردن في المرتبة الـ/ 76/ عالميا في مجال المتطلبات الأساسية التي تشمل : المستوى المؤسسي برتبة /38 / والبنية التحتية / 54 / وبيئة الاقتصاد الكلي /138/ والصحة والتعليم الاولي /65/ .

 

وحل الأردن في المرتبة 70 عالميا في مجال معززات الكفاءة والتي أبرزها التعليم العالي والتدريب /56/ والسلع وكفاءة السوق /39/ وكفاءة سوق العمل /79/ وتطور السوق المالية /79/ والجاهزية التكنولوجية /70/ .

 

وفي مجال الابتكار والتطور جاء الأردن في المرتبة الـ/51/ بين /148/ دولة في العالم نتيجة لبلوغه المرتبة الـ/47/ في مجال تطور بيئة الاعمال و/53/ في محال الابداع والابتكار .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled