اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأقصر السياحية تحتفل بإطلاق اسم العاهل السعودي على أكبر ميادينها

 

الأقصر السياحية تحتفل بإطلاق اسم العاهل السعودي على أكبر ميادينها

 

مصر "المسلة" …. وسط احتفالات شعبية، وأجواء اتسمت بسحر وغموض الفراعنة، احتفلت مدينة الأقصر التاريخية في صعيد مصر اليوم الأحد بإطلاق اسم العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز على أكبر ميادينها، وإزاحة الستار عن لوحتين تحملان صورة الملك عبد الله الذي صار أكبر ميدان في الأقصر، يحمل اسمه وصورته اعتبارا من اليوم الاحد .

حضر الاحتفالية اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر واللواء علاء الهراس السكرتير العام للمحافظة ولفيف من القيادات الشعبية وخبراء السياحة وممثلو وسائل الإعلام المصرية والسعودية .

وقال محافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين في تصريحات له خلال الاحتفالية إن إطلاق اسم العاهل السعودي على أكبر وأهم ميدان بالمحافظة هو أقل تقدير من أهالي الأقصر للملك المفدى الذي أنقذ مصر من براثن القوى الخارجية الطامعة إلى التدخل في الشأن الداخلي لمصر.

وتمنى المحافظ أن يكون هناك مزيد من التعاون بين الأقصر ومثيلاتها من المدن التاريخية السعودية، مشيرا إلى أنه سيبحث وسفير المملكة العربية السعودية لدى القاهرة أحمد القطان إقامة اتفاقيات تآخ وتعاون بين الأقصر وبعض مدن المملكة لتحقيق مزيد من التعاون في المجالات السياحية والثقافية وتبادل الخبرات في مجال حماية المعالم التاريخية .

وكان اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر وافق على مطالب شعبية أطلقها بكرى عبد الجليل نقيب البازارات السياحية في المحافظة بإطلاق اسم العاهل السعودي على أحد ميادين المدينة , وذلك تقديرا للدور البارز والبناء للمملكة في دعم مصر ومساندتها والوقوف بجوار الشعب المصري ضد الإرهاب والعنف, حيث قرر المحافظ إطلاق اسمه على ميدان التجارة الذي يعد من أكبر ميادين المحافظة.

 

وتقام الاحتفالية وسط دعوات لإقامة اتفاقية تآخ بين الأقصر وإحدى المدن التاريخية والسياحية بالمملكة العربية السعودية في إطار الدعوات للتقارب بين شعوب الوطن العربي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled