اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الجلال يدعو إلى إلغاء تأشيرات دخول الكويتيين إلى إنجلترا وأوروبا

 
الجلال يدعو إلى إلغاء تأشيرات دخول الكويتيين إلى إنجلترا وأوروبا 
 
 
الكويت "المسلة " …. دعا النائب طلال الجلال السهلي الحكومة ممثلة في وزارتي الخارجية والداخلية الى الضغط على بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي لتسهيل حصول الكويتيين على فيزا شنغن أو معاملة مواطنيهم بالمثل والذين يحصلون على فيزا الدخول بمجرد وصولهم الى أرض مطار الكويت، متسائلا: لماذا لا تسعى الحكومة للتوصل الى اتفاق مع بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي لإلغاء التاشيرات عن المواطنين الكويتيين كما فعلت بعض الدول الخليجية.
 
 
 
وأضاف الجلال في تصريح صحافي: إن إجراءات السفر الى أوروبا وبريطانيا باتت أكثر تعقيدا من قبل، وقد تستغرق وقتا أطول من العادة، حيث تم البدء بتطبيق بصمة اليد وصورة العين كما هو معمول به في السفارتين البريطانية والأميركية، وهناك مشكلات تعترض طالب الفيزا متعددة الوجهات الأوروبية، فبعض السفارات تشدد على ضرورة ان تكون مدة الإقامة الأطول على أراضي بلادها حتى تمنح الفيزا.
 
 
 كما ان سفارات اخرى تشدد على ضرورة إحضار تذكرة سفر مدفوعة وإقامة فندقية مدفوعة سلفا ورصيد بنكي ايضا حتى تمنح الفيزا. ولفت الجلال الى انه مع بداية موسم الصيف والسفر تزداد المشاكل بين المواطنين وسفارات الاتحاد الأوروبي بسبب إجراءات استخراج الفيزا سواء كانت للعلاج أو السياحة أو العمل أو حتى الدراسة، مشيرا الى ان المواطنين الراغبين في السفر لأوروبا وأميركا يعانون أشد المعاناة من صعوبة استخراج الفيزا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled