اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

دعوة لإنشاء هيئة حكومية لتشجيع السياحة بالكويت

 
 
دعوة لإنشاء هيئة حكومية لتشجيع السياحة بالكويت
 
 
 
الكويت "المسلة" …. شدد مدير معهد السياحة والتجميل والازياء بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. نبيل الخضري على أهمية تعزيز مكانة الكويت السياحية من خلال انشاء واحياء فكرة هيئة عامة للسياحة تختص بتطوير وتشجيع الجانب السياحي.
 
 
وبحسب (النهار)، قال الخضري في تصريح صحافي امس: ان الكثير من الفرص الاستراتيجية التي كان بالامكان الاستفادة منها لتعزيز مكانة الكويت السياحية التي ضاعت بسبب الاهمال من قبل الجهات المختصة وعدم الايمان بفعالية القطاع السياحي بدولة الكويت عن طريق خلق فرص وظيفية متعددة، بالاضافة الى تطوير وتحسين بعض القوانين المتعلقة بهذا الجانب وتوفير محفزات للمواطنين للانخراط بهذا المجال وانشاء هيئة عامة للسياحة.
 
 
 
وافاد الخضري بان زيادة نسبة التكويت المطلوبة من الشركات العاملة بصناعة السياحة ليس العصا السحرية التي سوف تدفع المواطنين بالعمل بهذا المجال مشددا على وجوب استكمال تلك التوجهات بخطة شاملة وتوفير حوافز وبدلات مادية للراغبين بالعمل في المجال السياحي فضلا عن سن تشريعات تحمي العاملين في هذا القطاع. وتطرق الى حجم انفاق المواطنين على السفر بما يتجاوز 5 مليارات دولار سنويا مؤكدا اهمية توفير مشاريع للسياحة الداخلية التي ستستقطب في حال توفرها شريحة كبيرة من المواطنين.
 
 
وشدد على ضرورة تضافر الجهود المختلفة من قبل القطاع الخاص والحكومي وكذلك المؤسسات الاكاديمية من خلال تطوير المناهج والاطلاع على آخر الدراسات لتطوير السياحة
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled